اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

حسم منتخب إسبانيا للسيدات مواجهته القوية ضد منتخب السويد للسيدات، اليوم الثلاثاء، في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم 2023، ليتأهل المنتخب الإسباني لأول مرة إلى المباراة النهائية بتشكيلة مميزة تضمُ نجمات محترفات في أفضل الأندية الأوروبية.

وقدمت سيدات منتخب إسبانيا عرضًا كرويًا مميزًا أمام السويديات في 97 دقيقة، ففي الشوط الأول خلق المنتخب الكثير من الفرص أمام المرمى لتسجيل الهدف الأول، في وقت لم يكن المنتخب السويدي سيئًا، بل حاول خلق عدة محاولات هجومية، ولكن في المُجمل كانت الأفضلية للإسبانيات، نظرًا للاستحواذ الأكبر على الكرة، والتسديد على المرمى، وخلق الفرص الحقيقية لهز الشباك.

وفي الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيرًا، إذ حافظ المنتخب الإسباني على مستواه واستحوذ على الكرة أكثر وصنع فرصًا جديدة من أجل هزّ الشباك لكن من دون نجاح. وفي الدقيقة 81، نجحت إسبانيا أخيرًا في تسجيل الهدف الأول إثر تسديدة من اللاعبة سلمى بارالويو.

ولكن السويد عادلت النتيجة سريعًا في الدقيقة 88، عن طريق اللاعبة ريبيكا بلومكفيست، لتستعيد الإسبانيات السيطرة بسرعة في الدقيقة 90، عبر تسجيل الهدف الثاني، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعبة أولغا كارمونا.

وتعد هذه النتيجة تاريخية بالنسبة للمنتخب الإسباني في مشاركته الثالثة فقط في مونديال السيدات بعد 2015 و2019، حيث لم يسبق قط أن تخطى الدور السادس عشر في أي مشاركة سابقة وهو يسعى حاليًا لتحقيق لقبه الأول في البطولة العالمية بعد انتظار لسنوات، وتكوين منتخب قوي فيه مجموعة من النجمات المميزة.

ويذكر أن تحضيرات المنتخب الإسباني لم تكن مثالية حيث طلبت 15 لاعبة من الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعدم استدعائهن إلى التشكيلة، على خلفية استيائهن من المدرب خورجي فيلدا، وفقط ثلاث لاعبات منهن عدن إلى التشكيلة.

وفي المقابل، استمرت عقدة الأمتار الأخيرة بالنسبة للسويد حيث احتلت مركز الوصافة مرة واحدة عام 2003، والمركز الثالث ثلاث مرات آخرها في النسخة الماضية عام 2019.

كما خسر المنتخب السويدي نصف نهائي كأس أوروبا العام الماضي، وسقط أيضًا في نهائي أولمبياد طوكيو أمام كندا بركلات الترجيح عام 2021.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء