اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

انطلقت المرحلة التأهيلية الأولى لـ"تحدي الدوحة 3X3- قطر" والتي تقام في لبنانRoad To FIBA 3X3 Doha Challenger من تنظيمY9 Sports التي يرئسها قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج على ملاعب نادي شبيبة مزيارة- مزيارة (شمال لبنان)، بمشاركة واسعة لأبرز اللاعبين.

و قد شارك في هذه الجولة 14 فريقاَ في فئة الرجال فوق 18 سنة من مختلف المناطق اللبنانية.

وتوزّعت الفرق المشاركة على اربع مجموعات تنافست في مرحلة المجموعات ثم الادوار الاقصائية ( ربع نهائي - نصف نهائي - ونهائي).

ونجح فريق "ستارز " المؤلف من الرباعي اللاعب جان مارك جروج، مالك حجازي، غسان حديّد وابراهيم حداد من الفوز على حساب فريق "زيكس" المؤلف من محمد الزيات، ابراهيم هندي،لطف الله الصراف وعلي منذر بنتيجة (22-20) بعد مباراة قوية وتنافسية انتهت بعد الوقت الاضافي.

وقد تأهلت الفرق الاربعة التي وصلت الى النصف نهائي في هذه الجولة الأولى، الى التصفيات النهائية التي سوف تقام الشهر المقبل لتحديد من سيمثّل مدينة بيروت في تحدي الدوحة 3x3-قطر في 10-11 تشرين الاول القادم.

والفرق الاربعة هي :

Stars

Zix

Chicken Sub

Hustlers

وتقام هذه الدورة حسب قوانين الاتحاد الدولي للعبة FIBA، وقاد المباريات حكام اتحاديون من الاتحاد اللبناني لكرة السلة.

وسوف تقام المرحلة التأهيلية الثانية والأخيرة نهار الاحد القادم الواقع في 20 آب الجاري في منطقة البقاع على ملاعب Zone Gate Complex على طريق مكسة - المريجات.

وفي الختام، قام اداري نادي شبيبة مزيارة رالف عبود ومدير الرياضة في النادي اسامة الشدياق والمنظمون من فريق عمل Y9 Sports وعلى رأسهم قائد منتخب لبنان السابق ياسر الحاج بتقديم الجوائز على الفائزين.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟