اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

دافع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن المشروع الحالي في الدوري السعودي للمحترفين.

وجذب الدوري السعودي أنظار العالم بفضل التعاقدات الضخمة التي أبرمتها أندية المملكة، وأبرزها البرتغالي كريستيانو رونالدو (النصر)، الفرنسي كريم بنزيما (الاتحاد) والبرازيلي نيمار دا سيلفا (الهلال).

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمر صحافي عقده أمس الجمعة: "كبار اللاعبين يذهبون إلى الشرق الأوسط؟، حسنًا ، لقد استثمرت السعودية الكثير من الأموال لتحسين الدوري المحلي".

وتابع: "لديهم الحق في القيام بذلك وتحسين مستوى كرة القدم لديهم طالما أنهم يتبعون قواعد اللعب المالي النظيف والتي لا تسمح بأن تتجاوز المصروفات حاجز الإيرادات".

أنشيلوتي وخلال المؤتمر الصحافي تطرق إلى حارس مرماه الجديد، الإسباني كيبا أريزابالاغا، كاشفا موقفه من مباراة ريال مدريد ومضيفه ألميريا، اليوم السبت، في الدوري الإسباني.

يقول أنشيلوتي: "كيبا يتكيف بشكل جيد للغاية معنا، وهو ما ظهر في التدريبات، لكن الأوكراني لونين سيبدأ في حراسة مرمى الفريق".

وتعاقد ريال مدريد مع كيبا على سبيل الإعارة من تشيلسي، لتعويض البلجيكي تيبو كورتوا، والذي سيغيب أغلب فترات الموسم لإصابته بقطع في الرباط الصليبي.

من ناحية أخرى، انتقد أنشيلوتي اختيارات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" للمتنافسين على جائزة أفضل لاعب في القارة عن عام 2022.

واختار اليويفا، الثلاثي، النروجي إيرلينغ هالاند والبلجيكي كيفن دي بروين ثنائي مانشستر سيتي مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي الحالي وباريس سان جيرمان السابق لكي ينافس على جائزة الأفضل داخل أوروبا.

وعن ذلك، قال أنشيلوتي: "فينيسيوس جونيور لم يكن ضمن أفضل 10 لاعبين في اختيارات اليويفا؟، حسنًا بالنسبة لي، فيني هو الأفضل، هذا ما يعتقده جميع مشجعينا، يكفي أن فيني يعرف أنه بالنسبة لنا هو الأفضل ".

وأتم مدرب ريال مدريد تصريحاته: "لا شيء يفاجئني في كرة القدم، وفي النهاية رأيي أن فينيسيوس هو الأفضل ".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة