اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار وفد من اتحاد نقابات المخابز والافران في لبنان وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، وضمّ رئيس نقابة المخابز والافران في جبل لبنان ناصر سرور، رئيس نقابة اصحاب صناعة الخبز في لبنان انطون سيف، رئيس نقابة الافران في البقاع عباس حيدر وامناء السر في هذه النقابات. 

وتم البحث في اوضاع صناعة الرغيف والاعباء الكبيرة التي يتحملها اصحاب المخابز والافران ولا سيما اجور العمال التي تضاعفت بسبب الكلفة المعيشية، وزيادة رسوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على كل طن طحين، اضافة الى موضوع عدم استرداد القيمة المضافة على سعر الخبز من وزارة المال .

وابدى سلام تفهمه لمطالب قطاع صناعة الرغيف في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة تعزيز المخزون الاستراتيجي من مادة القمح مما يتطلب اعادة بناء اهراءات الحبوب في مرفأ بيروت التي هي المخزن الوحيد الذي يؤمن الامن الغذائي الاستراتيجي ، وذلك بالتعاون بين القطاعين العام والخاص.

واعرب عن استيائه من المعنيين لعدم اكتراثهم لهذا الموضوع باعتباره يهم كل الشعب اللبناني.

وناشد اتحاد نقابات المخابز والافران كل المسؤولين المعنيين لايلاء الامن الغذائي الاولوية اللازمة لانه يتعلق بقوت كل فئات الشعب من دون استثناء، مؤكداً حرصه على التعاون الوثيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة للحفاظ على سلامة الرغيف وتأمينه بصورة طبيعية .

 


الأكثر قراءة

اكثر من حجمه