اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اتهمت الولايلات المتحدة يوم الجمعة الصين وألمانيا وكندا بالسماح بممارسات إغراقية للسوق الأميركي.

واتهمت وزارة التجارة الأميركية، يوم الجمعة، كلا من الصين وألمانيا وكندا بالسماح لشركات تعمل فيها بإغراق الولايات المتحدة بمنتجات تبيعها هذه الشركات بأسعار مخفضة بشكل مصطنع، في انتهاك لقواعد التجارة العادلة.

وهذه المنتجات هي بالدرجة الأولى معادن مطلية بالقصدير أو الكروم تستخدم خصوصا في صناعة أواني المطبخ وعلب الكونسروة.

وأوضحت وزارة التجارة في بيان أن هذه الاتهامات هي ثمرة الاستنتاجات الأولية لتحقيق أجرته في شأن المنتجات المستوردة من 8 دول.

ووفقا لهذا التحقيق، فإن نسبة إغراق المنتجات المعلبة أو المطلية بالكروم والمستوردة من الصين تزيد عن 122 في المئة.

أما في ما خص المنتجات الكندية فتنخفض نسبة الإغراق إلى 5.29 في المئة وإلى 7.02 في المئة بالنسبة للمنتجات الألمانية.

وتعني هذه الأرقام أن الشركات الصينية على سبيل المثال تبيع المنتج نفسه في السوق الأميركي بأقل بنسبة 122 في المئة من سعره في السوق الصينية.

وفي المقابل، لم يجد التحقيق أي انتهاك في ما يتعلق بالمنتجات من كوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وهولندا وبريطانيا.

وذكرت الوزارة في بيانها أن النتائج الأولية ركزت على سلوكيات الشركات وهي تهدف إلى تحميلها المسؤولية عن ممارساتها التجارية غير العادلة.

وأكدت أنها فتحت تحقيقا استكماليا يستهدف حصرا الشركات التي زعم التحقيق أنها تقوم ممارسات إغراقية للسوق الأميركي، مشيرة إلى أنه ستُتاح لهذه الشركات في هذا التحقيق الاستكمالي الفرصة للدفاع عن نفسها.

وبحسب البيان، فإن النتائج النهائية لهذا التحقيق ستصدر في 31 تشرين الاول في ما يخص البضائع الصينية، وفي مطلع كانون الثاني في ما يتعلق بالبضائع الكندية والألمانية.

المصدر: أ ف ب

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»