اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف المنظمون أمس الإثنين عن جدول مباريات بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم المقررة في قطر مطلع 2024، بعد التعديلات التي أجريت، وأبرزها اعتماد ملعب لوسيل لاستضافة مباراتي الافتتاح والنهائي في البطولة.

وتقام البطولة في الفترة من 12 كانون الثاني حتى 10 شباط من العام المقبل، على 9 ملاعب من بينها 7 استضافت مباريات كأس العالم 2022 في قطر.

ويشهد ملعب لوسيل (استضاف نهائي مونديال قطر) مباراة الافتتاح، وهي التي يواجه فيها منتخب قطر المضيف وحامل اللقب نظيره اللبناني في الساعة 7 مساءً بتوقيت الدوحة، كما ستلعب فيه مباراة النهائي، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب 88 ألف مقعد.

وإلى جانب ملعب لوسيل تحتضن ستة ملاعب مونديالية أخرى مباريات كأس آسيا، هي ملاعب: البيت، الجنوب، الثمامة، أحمد بن علي، المدينة التعليمية، وملعب خليفة الدولي، إضافة إلى ملعبي جاسم بن حمد وملعب عبد الله بن خليفة.

ويشارك 24 منتخبًا في كأس آسيا تم تقسيمها إلى 6 مجموعات، وستشهد البطولة ما يصل إلى 3 مباريات يوميًا خلال مرحلة المجموعات.

وبفضل تقارب المسافات بين الملاعب في دولة قطر، سيحظى المشجعون بفرصة استثنائية لحضور أكثر من مباراة خلال اليوم، كما تتيح هذه الميزة للمشجعين القادمين من خارج الدولة البقاء في مكان واحد طوال فترة إقامة البطولة على غرار ما حدث في مونديال قطر الذي لقي إشادة العالم.

وأسفرت القرعة عن الآتي:

المجموعة الأولى: قطر، الصين، طاجكستان، لبنان.

المجموعة الثانية: أستراليا، أوزبكستان، سوريا، الهند.

المجموعة الثالثة: إيران، الإمارات، هونغ كونغ، فلسطين.

المجموعة الرابعة: اليابان، العراق، فيتنام، إندونيسيا.

المجموعة الخامسة: كوريا الجنوبية، الأردن، البحرين، ماليزيا.

المجموعة السادسة: السعودية، عمان، تايلاند، قرغيزستان.

جدول مباريات منتخب لبنان: 

• الجولة الأولى من دوري المجموعات: قطر - لبنان، 12 كانون الثاني 2024، ملعب لوسيل.

• الجولة الثانية من دوري المجموعات: لبنان - الصين 17 كانون الثاني 2024، ملعب الثمامة. 

•الجولة الثالثة من دوري المجموعات: 

طاجيكستان - لبنان 22 كانون الثاني 2024، ملعب جاسم بن حمد. 


الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟