اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قالت مصادر سياسية إن تلميح ميقاتي بالاعتكاف  ليس مفاجئا، نظرا للوضع العام في البلاد، وحالة القرف والاشمئزاز لديه، من تعطيل انتخاب رئيس جمهورية، وعرقلة عمل حكومته، ومقاطعة فريق سياسي الجلسات الوزارية، والحرب التي يشنها هذا الفريق على الخطوات الحكومية. أضف الى ذلك الشعور او القناعة السائدة ان هناك من يسعى لرمي مسؤولية انهيار الدولة وتعطل المؤسسات في وجه الحكومة وحدها، في غياب رئيس جمهورية لا يبدو ان انتخابه قريب، فالاستحقاق الرئاسي لن يبصر النور في ظل المناكفات الداخلية والتجاذبات، ومع تعثر مسار التقارب السعودي - الإيراني على الرغم من زيارة وزير الخارجية الإيراني الى المملكة السعودية.

ووفق مصادر سياسية فان حديث ميقاتي عن اعتكاف واستحالة المساكنة مع اقتصاد "الكاش"، يدل على منحى خطير يتجه اليه الوضع الاقتصادي والمالي. وتقول المصادر انه من المؤكد ان ميقاتي وصلته معلومات او إشارات من جهات اقليمية بتداعيات مالية او اجراءات عقابية قد تحصل، في حال البقاء في نظم المراوحة والتعطيل وعدم انجاز الاستحقاقات.

لذلك، تقول المصادر ان الاعتكاف مطروح بقوة، الا انه يبق معلقا راهنا بإنتظار حدوث أي تطور، يعيد انتظام الوضع الداخلي، وإلا فإن قرار الغد لناظره قريب.

ابتسام شديد - "الديار"

لقراءة المقال كاملا اضغط على الرابط التالي"

https://addiyar.com/article/2114565

الأكثر قراءة

ملف الرئاسة: اللجنة الخماسية تحشر نفسها بالوقت فهل تنعى مهمتها في آخر أيار؟ قطر تجدد مساعيها من دون أسماء وجنبلاط الى الدوحة اليوم بدعوة رسمية جبهة الجنوب مرشحة للتصعيد... ومفاجآت حزب الله تنتظر العدو