اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

رغم الأزمات والويلات في بلادنا… لا يزال الشباب اللبناني طموحاً وواعياً للعمل جاهداً على تطوير بلاده في كافة الأصعدة، ومع دخول العالم ثورة الذكاء الاصطناعي، رفض الشباب اللبناني الاستسلام للواقع المرير وتمكن من استغلال الفرص وإيجابيات التكنولوجيا الرقمية لتطوير اعماله في مختلف المجالات التي بدورها ستساعده على الاستمرارية والبقاء في بلده لبنان.

وفي بلاد اللاعدالة، لم يتردد الجيل الجديد اللبناني المنخرط في مجال الحقوق والقانون من تثبيت أرضيته لملاحقة الثورة التكنولوجية الجديدة. وفي ابتكار تكنولوجي جديد، تمكنت شركة HAQQ القانونية من اخذ مهنة المحاماة لمكان آخر، وذلك بعد أن أطلقت الشركة التي أسسها أنطوان كنعان والمحامي عبّاس قبلان، منصة تسمح للمواطنين بتعيين محامين متخصّصين من منازلهم.

المؤتمر السنوي "محامو المستقبل"

وبدورها تقيم شركة “HAQQ" مؤتمرها السنوي للسنة الثانية على التوالي تحت عنوان Lawyers of Tomorrow 2, للإضاءة على أهمية مواكبة ثورة الذكاء الاصطناعي في مهنة المحاماة.

وفي حديث خاص ل "الديار" مع أنطوان كنعان، أكد أننا "في الوقت الحالي نعيش في خضم الثورة التكنولوجية، والذكاء الاصطناعي يجتاح المجتمع بأكمله على كافة الأصعدة خاصةً على صعيد التواصل، الأمر الذي يؤثر تلقائياً ومباشرةً على مجال الحقوق، الذي بدوره له قيمته الاساسية وأهميته الواسعة في المجتمع، خاصةً أنه لديه القدرة على تدمير كيانه مباشرة ومن تعطيل دور المحاميين فيه".

وتابع "ومن هذا المنطلق أطلقت شركة HAQQ مؤتمر، Lawyers of Tomorrow 2 للإضاءة على دور المحاميين وتحصينهم لمواجهة موجة الذكاء الاصطناعي التي تشتاح عالمنا".

وأضاف "سيتمكن المحامي من خلاله من تطوير آدائه المهني ومن توسيع شبكة علاقاته المهنية، وتعتبر شركة حق النافذة للمحامي لتوسيع أفاقه المهنية نحو الخارج".

وأشار كنعان إلى أنه "سيعقد المؤتمر بحضور العديد من الشخصيات الدولية البارزة، إضافةً إلى عدد من النواب والشخصيات القانونية، كما وكشف كنعان عن حضور رئيس جمهورية إلى المؤتمر الذي سينعقد في الأول من أيلول القادم".

ويمكن لجميع العاملين في مجال الحقوق بتسجيل مشاركتهم في المؤتمر عبر الرابط الآتي: Https://haqq.me



إطلاق منصة ”MY HAQQ"

أعلن كنعان أنه "خلال المؤتمر ستطلق الشركة منصة MyHAQQ, التي نعتبرها الجواب لمستقبل مهنة المحاماة والسور الحصين للمحاميين في تطوير مهنتهم".

وقال إن "المنصة هي نموذج مطور عن المنصة القديمة للشركة سابقاً، وسيضيئ المؤتمر بدوره على كيفية استخدامها ومميزاتها بين المواطن وبين المحامي ودورها في تطبيق العدالة في قضايا مختلفة.

"أملنا كبير في لبنان"

وعلى الرغم من الازمات الواقعة في البلاد والشلل الذي تعاني منه الدوائر الحكومية، أكد كنعان أن "أمل HAQQ كبير في لبنان، خاصةً أن لبنان هو البلد الذي يحتضن هذا المؤتمر الدولي السنوي، الذي يشارك فيه أكثر من 12 نقابة عربية، كما ولمست شركة HAQQ حب كبير للبنان من قبل المشاركين الملتزمين سنوياً معهم".

ولفت كنعان إلى أن HAQQ رفضت الواقع اللبناني وفرضت واقعها في الحرص والسعي على الاستمرارية والبقاء، ليبقى اسم لبنان عاصمة الشرق في التطور والابتكار، خاصةً أن عمل شركة حق يغطي 34 دولة مختلفة في العالم.

واعتبر كنعان أن "الشركة لم تكتفي بهذه الأعمال فقط أنما تتطلع نحو المستقبل في تطوير الشركة أكثر وخرطها في مجالات قانونية وحقوقية أوسع".

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»