اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يستعد الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي، لخوض مباراته الأولى في الدوري الأميركي مع فريقه الجديد يوم السبت المقبل.

ويلعب إنتر ميامي مع نظيره نيويورك ريد بولز في ملعب "ريد بول أرينا" يوم السبت، في إطار مباريات المجموعة الشرقية للدوري الأميركي.

وشارك ميسي حتى الآن مع إنتر ميامي في 8 مباريات بكافة البطولات، سجل خلالها 10 أهداف وصنع 3، لم يكن من بينها أي مباراة في الدوري.

وقاد البرغوث إنتر ميامي للقب الأول في تاريخه، السبت الماضي، بالفوز في نهائي كأس الدوريات على ناشفيل الأميركي 10-9 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي.

ونجح بعدها ليو فجر الخميس في الوصول مع إنتر ميامي الى نهائي كأس أميركا المفتوحة عبر تجاوز سينسيناتي بركلات الترجيح عقب التعادل 3-3 في الوقتين الأصلي والإضافي.

دافع ليونيل ميسي عن ألوان فريق برشلونة في 520 مباراة بالدوري الإسباني ما بين 2004 و2021، سجل خلالها 474 هدفاً وصنع 216 أخرى، ليصبح أفضل هداف وممرر حاسم في تاريخ البطولة.

ولعب ميسي مباراته الأولى في الليغا ضد إسبانيول يوم 16 تشرين الأول 2004، بالملعب الأولمبي "لويس كومانيز".

وقتها كان ميسي أصغر لاعب يمثل برشلونة في مباراة بالدوري عن سن 17 سنة و3 أشهر و22 يوماً.

وشارك ميسي لمدة 8 دقائق فقط، في الدقيقة 82، لكنه لم يسهم تهديفياً، حيث فاز فريقه 1-0 بهدف وقع عليه البرتغالي ديكو بعد 9 دقائق فقط.

وجاءت أول مباراة لميسي مع باريس سان جيرمان عند انتقاله للفريق في صيف 2021 ضد ستاد ريمس كبديل في الشوط الثاني في مباراة حسمها رفاق البرغوث بفوز 2-0 بالدوري الفرنسي.

ولم يسهم ميسي تهديفياً في المباراة، حيث دخل بدلاً من البرازيلي نيمار دا سيلفا مع حلول الدقيقة 66 من عمر اللقاء ولعب 24 دقيقة.

وبشكل إجمالي لعب ميسي مع البي إس جي في الدوري الفرنسي، 58 مباراة سجل خلالها 22 هدفاً وصنع 31 أخرى.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة