اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

سجلت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز رقما قياسيا جديدا في فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2023-2024، الذي سينتهي هذا الأسبوع.

وكشف تحليل نشرته مجموعة "ديلويت" المعنية بصناعة الرياضة، إنفاق أندية الدوري البريميرليغ 1.95 مليار جنيه إسترليني (2.45 مليار دولار) للتعاقد مع لاعبين جدد في الميركاتو الحالي، وهو مبلغ قياسي.

وحطمت فترة الانتقالات الصيفية، التي بدأت في 14 حزيران الماضي، الرقم القياسي المسجل العام الماضي (1.92 مليار جنيه) وذلك قبل أسبوع على نهايتها مطلع الشهر المقبل.

وتخطت صفقتان حاجز الـ100 مليون جنيه إسترليني بانتقال لاعبي الوسط مويسيس كايسيدو إلى تشيلسي وديكلان رايس إلى أرسنال، فيما لم تتخط أي صفقة هذا الحاجز الصيف الماضي.

وأنفق تشيلسي، الذي تعاقد مع 9 لاعبين حتى الآن، أكثر من مليار دولار للتعاقد مع لاعبين منذ انتقلت ملكيته إلى تود بويلي وكليرليك كابيتال في أيار 2022.

وذكرت تقارير إخبارية أن حامل اللقب مانشستر سيتي دفع 55 مليون جنيه استرليني للتعاقد مع الجناح جيريمي دوكو الأسبوع الماضي بعدما تعاقد مع المدافع الكرواتي يوسكو غفارديول مقابل 90 مليون يورو (97 مليون دولار) ولاعب الوسط ماتيو كوفاتشيتش مقابل 25 مليونا.

وأنفق مانشستر يونايتد 72 مليونا للتعاقد مع المهاجم راسموس هويلوند، فيما تعاقد أرسنال وصيف بطل النسخة الماضية مع كاي هافيرتز مقابل 65 مليونا.

وضم نيوكاسل يونايتد، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الرابع، لاعب الوسط ساندرو تونالي مقابل 55 مليونا والجناح هارفي بارنز مقابل 38 مليونا.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة