اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

استعاد نادي أتلتيكو مينيرو لقبا غاب عن خزائنه منذ عام 1937، بعد قرار رسمي دام انتظاره 20 سنة كاملة، من جانب الاتحاد البرازيلي لكرة القدم.

واعترف الاتحاد البرازيلي بفريق أتلتيكو مينيرو بطلا للبرازيل لعام 1937، ليصبح بذلك فريق مدينة بيلو هوريزونتي صاحب أول لقب وطني وأحد الأندية التي حصلت على اللقب 3 مرات في بلاد "السامبا".

وفي اجتماع عقد مساء يوم الجمعة في مقر الاتحاد البرازيلي بمدينة ريو دي جانيرو، وضع المسؤولون حدا لشكوى أطلقها أتلتيكو مينيرو قبل 20 عاما، واستجابوا لطلبه بالاعتراف بـ "بطولة بطل الأبطال"، التي أقيمت عام 1937، لقبا وطنيا مماثلا لـ "البطولة البرازيلية".

وبهذه الطريقة، أصبح الفريق الذي يقوده لويز فيليبي سكولاري، المدرب الفائز بكأس العالم 2002، لديه الآن 3 ألقاب برازيلية حققها أعوام 1937 و1971 و2021.

وأفاد الاتحاد البرازيلي بأن الاعتراف بهذا اللقب سيتم إرساله إلى اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لكي يتم الاعتراف به دوليا.

وأوضحت المنظمة أن القرار مع ذلك، لا يمنح نقاطا إضافية لمينيرو في التصنيف الوطني للأندية أو في تصنيفي الكونميبول أو الفيفا.

واحتفل نادي بيلو هوريزونتي بالقرار في رسالة نشرها على شبكات التواصل الاجتماعي قائلا: "إن هذا الاعتراف ينصف الأبطال الوطنيين لذلك العام، ويعيد لأتلتيكو مينيرو شرف كونه أول بطل برازيلي".

وبذلك، تم الاعتراف بأتلتيكو مينيرو بطلا للبرازيل 3 مرات قبل مباراة يوم الأحد التي سيستقبل فيها سانتوس في إطار البطولة البرازيلية بالمباراة الافتتاحية لملعبه "أرينا إم آر في".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة