اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

البيان الختامي لمؤتمر «نداء الأقصى الثاني»: فلسطين محور الصراع ونرفض التطبيع

أصيب ما لا يقل عن 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدخل بلدة يعبد جنوب غرب مدينة جنين، في حين اعتقل آخرون خلال اقتحام مناطق في جنين ونابلس.

ونقل عن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال منعت الإسعاف الفلسطيني من الوصول إلى المصابين، واعتقلت 3 منهم، بينما وصل الرابع بإصابة خطيرة إلى مستشفى ابن سينا في جنين.

وجاء ذلك بعد أن هاجم مقاومون فلسطينيون حاجز «دوتان» العسكري غرب جنين، حيث نصبت لهم قوات الاحتلال كمينا، وأطلقت عليهم النيران أثناء عودتهم.

البيان الختامي لمؤتمر «نداء الأقصى الثاني»

على صعيد آخر، أكّد البيان الختامي لمؤتمر «نداء الأقصى الثاني» الذي عقد في العراق أنّ «القضية الفلسطينية هي ساحة الصراع الأولى بين أحرار العالم والقوى الاستعمارية». ووفق البيان فإنّ المشاركين أكّدوا «دور علماء الدين والإعلام ومؤسسات المجتمع المدني في توضيح أبعاد القضية الفلسطينية، والنهضة الحسينية». وشدد المشاركون على «أهمية نشر صوت الجرحى وعوائل الشهداء والأسرى، وتعريف العالم بما يتعرضون له من انتهاكات».

كما وجّه المؤتمر التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني، مقدّراً «ثباتهم وتضحياتهم العظيمة أمام الجبروت الصهيوني». واعتبر البيان أنّ «الإساءة إلى الكتب السماوية ومن بينها المصحف الشريف تستند إلى دعم واضح من الجهات نفسها التي تساند الكيان الصهيوني».

كما رفض البيان الختامي التطبيع مع الكيان الصهيوني»، داعياً علماء الأمة وأحرار العالم للعمل على «مواجهة التطبيع بكافة أشكاله».

يذكر أنه انطلقت يوم الأحد، أعمال مؤتمر «نداء الأقصى الدولي»، الذي عُقد تحت شعار «فلسطين والإمام الحسين: الأبعاد العالمية للشخصية الرسالية والقضية الإنسانية»، بمشاركة ممثلين من 65 دولة، في مدينة كربلاء العراقية.

وفي اليوم الثاني من المؤتمر ( امس) ناقشت اللجان المشاركة التجليات العالمية في القضية الفلسطينية والنهضة الحسينية، بالإضافة إلى التهديدات المستجدة على المسجد الأقصى ومحاولات تهويد القدس الشريف، إلى جانب مسؤولية الإعلام في تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!