اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار رئيس مجلس الادارة المدير العام لمؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان جان جبران، إلى أنّ أموال المؤسسة بالليرة اللبنانية، والمشكلة أن البنك المركزي لا يحوّل الأموال إلى الدولار للمحطات لتتمكن من ضخ المياه.

وأكدّ في حديث اذاعي أن المياه متوافرة ولكن لا يمكن نقلها الى الناس بسبب نقص المازوت بالاضافة الى الانقطاع المتكرر للكهرباء.

وشدّد جبران على أن عدم ثبات سعر صرف الدولار قد يوصلنا الى دولرة فاتورة المياه وهذا القرار يصدر عن الحكومة.

وقال: "سيتمّ اتخاذ الاجراءات اللازمة بحق أي موظف يقوم بابتزاز المواطنين".

ولفت الى أن إمكانياتنا محدودة ونتمنى معالجة موضوع الافراج عن أموال المؤسسة في اسرع وقت ولسنا المسؤولين عن مشكلة انقطاع المياه.

من جهة اخرى المياه مقطوعة عن عدد من المناطق ومنها منطقة الاشرفية التي لم تصل اليها المياه منذ فترة مما ادى الى الاستعانة بصهاريج المياه واسعار غير معقولة.

واوضح جبران أنه أرسل اليوم كتابا إلى وزير الطاقة أبلغه فيه أن المياه قد تنقطع إذا لم نأخذ المازوت من المنشآت النفطية.

وقال جبران لا مازوت ولا كهرباء وفي هذه الحالة 20 في المئة فقط من المواطنين سيحصلون على المياه، كما توجّه بنداء إلى المواطنين الذي يحمّلون المؤسسة مسؤولية انقطاعهم من المياه ليقول:"نحن لسنا مسؤولين عن انقطاع الكهرباء ولا نملك الإمكانات لشراء المازوت لأن الآلية تغيّرت وبالتالي رجاء لا تحمّلونا المسؤولية"إنتوا عم بتقوّصوا عالمكان الغلط".

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة