اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تمنى وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، “عدم إعطاء زيارة الموفد الفرنسي جان ايف لودريان المرتقبة للبنان، أكثر من حجمها حتى ولو كانت ضرورية”.

وأكد “ضرورة مواكبة الجهود الخارجية الجهود الداخلية من أجل التوصل إلى انتخاب رئيس للجمهورية”، معتبراً أن “التوافق الداخلي هو الأساس”.

ورداً على سؤال عن ملف عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، جدد “التأكيد أن لبنان يحتاج إلى رئيس جمهورية لتبحث هذه القضية بين الدولتين”.

وقال: “في انتظار انتخاب الرئيس، يجب على اللجنة الوزارية التي شكلت لموضوع النازحين السوريين أن تؤدي واجباتها على أكمل وجه”.

ورأى أن “حل المسألة لن يحصل إلا بزيارة سوريا أو من خلال حديث مباشر مع سلطاتها”، وقال: “إن زيارات كل وزير منفردا اليها لا تكفي ولن تؤدي إلى النتيجة المطلوبة”.

وتوقع “أن يصل عدد الوافدين إلى لبنان هذا العام إلى أكثر من مليونين مع انتهاء فصل الصيف”، مضيفاً: “السياحة بلبنان هيدي السنة ولعانة”.

الأكثر قراءة

مقايضة اوروبية للبنان في ملف النزوح: مليار يورو مقابل دور «الشرطي»؟ بلينكن يتأكد ان حرب غزة مرتبطة بحرب الشمال: اما صفقة مع حماس او حرب شاملة عصابة «التيك توك» جريمة منظمة… المتورطون 30 والضحايا عشرات القاصرين!