اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

لم يكتفِ الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي، بتأثيره في الملعب مع فريقه الجديد، لكنه لعب دورا بارزا في زيادة أرباح الدوري الأميركي.

وانتقل ميسي إلى إنتر ميامي الأميركي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي عقب نهاية الموسم الماضي.

وبعد انتقاله إلى إنتر ميامي، قاد ميسي فريقه الجديد للفوز بأول لقب في تاريخه، عقب التتويج ببطولة كأس الدوريات، كما تأهل معه إلى نهائي بطولة أميركا المفتوحة لكرة القدم.

كيف رفع ميسي أرباح الدوري الأميركي؟

موقع "سبورتس ديلي" الأميركي سلط الضوء على جانب آخر من تأثير ميسي على الدوري الأميركي، ألا وهو الجانب المادي، حيث ارتفعت أرباح المسابقة والجهات الراعية لها بشكل كبير.

وأوضح الموقع أن شركة "أبل" الأميركية، التي ترعى الدوري الأميركي وتبث مبارياته، نجحت في الحصول على 300 ألف مشترك جديد منذ قدوم ميسي إلى إنتر ميامي في تموز الماضي.

وكان ميسي هو صاحب الفضل الرئيسي كذلك في رفع عائدات بيع تذاكر مباريات الدوري في أميركا، والتي وصلت إلى 265 مليون دولار أميركي هذا الموسم.

كم بلغت أسعار التذاكر بعد قدوم ميسي؟

وبحسب الموقع الأميركي، فإن نسبة بيع التذاكر زادت مع قدوم ميسي إلى 1034%، ما تسبب في تحقيق أرباح قدرت حتى الآن بـ265 مليونا.

ورغم أن سعة ملاعب كرة القدم في أميركا صغيرة نسبياً، لكن الأرباح جاءت من أسعارها التي كانت مرتفعة للغاية، حيث أن أقل تذكرة كانت قيمتها 200 دولار.

في المقابل، وصل سعر تذاكر مباريات فريق لوس أنجلوس إف سي إلى 422 دولارا أميركيا للمدرج الأمامي.

ورغم أن سعر تذكرة مباراة إنتر ميامي الأخيرة مع نيويورك ريد بولز كانت 29 دولاراً فقط في البداية، لكن بالطلب عليها زادت إلى 850 دولارا، بنسبة زيادة بلغت 285%.

ويتضمن اتفاق انتقال ميسي إلى إنتر ميامي الحصول على جزء من عائدات الاشتراك في تلفزيون "أبل"، ناقل الدوري الأميركي لكرة القدم، وكذلك عائدات شركة "أديداس" راعي قمصان فريقه.

يُذكر أن ميسي سجل 11 هدفاً وصنع 3 في 9 مباريات خاضها بقميص إنتر ميامي منذ قدومه إلى الفريق قبل أقل من شهرين.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة