اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

خرجت بعض التوقعات عن نتائج قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2023-2024، قبل إجرائها بشكل رسمي.

وتُقام قرعة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-2024 في إمارة موناكو الفرنسية، مساء اليوم الخميس، على هامش حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

صحيفة "ذا صن" البريطانية قالت إن "سوبر كمبيوتر" قد كشف عن نتيجة مفاجئة للعديد من الأندية الأوروبية في ما يتعلق بقرعة دوري أبطال أوروبا 2023-2024.

ويقوم "سوبر كمبيوتر" بتوقع النتائج باستخدام الذكاء الاصطناعي بناء على الأرقام والتحليلات والافتراضات.

توقعات نتائج القرعة

وحددت التوقعات مجموعة الموت، والتي ضمت مانشستر يونايتد الإنكليزي مع بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني "بوندسليغا"، والعملاق الإيطالي ميلان، بالإضافة إلى سلتيك الاسكتلندي.

أما ريال مدريد الإسباني، الأكثر تتويجاً بالبطولة بـ14 لقباً، فقد أوقعته التوقعات في المجموعة الثالثة مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ونيوكاسل يونايتد الإنكليزي، بالإضافة إلى ريد ستار الصربي.

مجموعة أخرى نارية أسفرت عنها التوقعات، جمعت بين أرسنال، وصيف الدوري الإنكليزي، مع برشلونة، بطل الدوري الإسباني، إلى جانب رينجرز الاسكتلندي وغالطة سراي التركي.

بينما وقع مانشستر سيتي، حامل اللقب، مع وصيفه إنتر ميلان ضمن المجموعة السادسة من التوقعات، والتي ضمت أيضاً شاختار دونيتسك الأوكراني وريال سوسيداد الإسباني.

معظم المجموعات الأخرى كانت متوازنة، حيث وقع نابولي الإيطالي مع بورتو البرتغالي وريد بول سالزبورغ النمساوي وأنتويرب البلجيكي في المجموعة الأولى، بينما جاء ريد بول لايبيزغ الألماني في المجموعة الرابعة مع إشبيلية الإسباني ويونغ بويز السويسري وبراغا البرتغالي.

وتواجد بوروسيا دورتموند الألماني وفينورد الهولندي ولاتسيو الإيطالي ولينس الفرنسي في المجموعة السابعة، فيما اجتمع بنفيكا البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني مع يونيون برلين الألماني وكوبنهاغن الدنماركي في المجموعة الثامنة.

برشلونة أبرز المهددين... 7 مجموعات موت محتملة

وفي قراءة أخرى، ستكون جماهير كرة القدم على موعد مع مجموعة نارية، وقد يكون برشلونة الإسباني أحد ضحايا تلك المجموعة.

ويُتوقع أن تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا مجموعات قوية، في ظل تواجد العديد من فرق الصفوة في التصنيفين الثاني والثالث، على غرار ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنكليزيين وميلان الإيطالي.

وحتى المستوى الرابع في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا يضم فريقا قويا مثل نيوكاسل يونايتد، رابع الدوري الإنكليزي الممتاز خلال الموسم الماضي.

ويُمكن أن تجمع قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 3 فرق من التي تأهلت لنصف نهائي النسخة الماضية.

ويتواجد مانشستر سيتي، بطل أوروبا وإنكلترا في التصنيف الأول، وريال مدريد وصيف الدوري الإسباني الذي تأهل لنصف نهائي الموسم الماضي في التصنيف الثاني، بينما يظهر في الصورة ميلان الإيطالي الذي ودع "الشامبيونزليغ" من المربع الذهبي أمام غريمه الأزلي إنتر ميلان.

وجود فريق برشلونة الإسباني في التصنيف الأول بصفته حامل لقب الليغا لن يحميه من السقوط في فخ مجموعة الموت التي وقع فيها الموسم الماضي مع إنتر ميلان وبايرن ميونيخ الألماني ليودع المسابقة مبكراً.

ويتواجد في التصنيف الثاني لقرعة دوري الأبطال العملاقان الإنكليزيان أرسنال ومانشستر يونايتد.

ويمكن كذلك من التصنيف الثالث انضمام ميلان الإيطالي المتأهل لنصف نهائي نسخة العام الماضي، لتصبح مجموعة نارية بالفعل، خاصة أن يونايتد أخرج البارسا الموسم الماضي من الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في ملحق ثمن النهائي.

ويمكن أن تسفر قرعة دور المجموعات لدوري الأبطال في الموسم المقبل عن وقوع الفرق الثلاثة الأكثر تتويجاً باللقب في مجموعة واحدة.

ويتصدر ريال مدريد قائمة أكثر الفرق تتويجاً بدوري أبطال أوروبا بـ14 لقبا، يليه ميلان الإيطالي بـ7 بطولات، ثم بايرن ميونيخ وليفربول بـ6 ألقاب لكل فريق.

ويمكن أن يقع بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني "بوندسليغا"، في مجموعة تضمه كمصنف أول مع ريال مدريد من التصنيف الثاني وميلان من التصنيف الثالث، ويمكن كذلك أن ينضم إليهم نيوكاسل يونايتد.

وعلى غرار برشلونة، يمكن أن يتواجد بايرن ميونخ مع ميلان في مجموعة موت تضم معهما عملاقا إنكليزيا هو مانشستر يونايتد أو أرسنال من التصنيف الثاني.

ويعتبر ميلان هو أقوى فرق التصنيف الثاني مع مواطنه لاتسيو صاحب الخبرات القليلة في الشامبيونزليغ ومن ثم لا يمكن اعتباره من فرق الصفوة.

ريال مدريد وميلان من التصنيفين الثاني والثالث يمكن إضافتهما إلى العديد من الفرق غير الإسبانية والإيطالية لتكوين مجموعة الموت.

ومن أبرز تلك الفرق مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، بالإضافة إلى العملاق باريس سان جيرمان الفرنسي.

ومع وضع باريس من التصنيف الأول وميلان من التصنيف الثالث، يمكن إضافة أحد العملاقين الإنكليزيين أرسنال ومانشستر يونايتد، ويمكن كذلك وضع بوروسيا دورتموند الألماني لتكوين مجموعة الموت.

وجود أتلتيكو مدريد في التصنيف الثاني وميلان في التصنيف الثالث قد يمهد كذلك لمجموعة موت تضم فريقا آخر من فرق التصنيف الأول.

وهنا يمكننا وضع مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان كشركاء محتملين للأتليتي والروسونيري في مجموعة الموت.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة