اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

ارتفعت أسعار الذهب، اليوم الجمعة، مع ترقب المستثمرين لبيانات الوظائف الأميركية التي قد تؤكد اتجاه التباطؤ الاقتصادي في الآونة الأخيرة، وتراجع توقعات رفع أسعار الفائدة الأمر الذي وضع الذهب على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي.

وتتجه عوائد السندات الأميركية لإنهاء الأسبوع على انخفاض نحو ثلاثة بالمئة بينما يتجه الدولار لإنهاء سلسلة مكاسب استمرت ستة أسابيع، إذ عزز تباطؤ التضخم الشهري التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير هذا الشهر.

تحرك الأسعار

بحلول الساعة 10:08 بتوقيت غرينتش، زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1943.80 دولار للأونصة، ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي 1.5 بالمئة بعدما لامست الأسعار أعلى مستوياتها في شهر يوم الأربعاء. وزادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة 1970.40 دولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 24.62 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 976.61 دولار. ويتجه كلا المعدنين لتحقيق مكاسب أسبوعية.

وارتفع البلاديوم 1.0 بالمئة إلى 1226.35 دولار.

الأكثر قراءة

سيجورنيه يُحذر: من دون رئيس لا مكان للبنان على طاولة المفاوضات الورقة الفرنسيّة لـ«اليوم التالي» قيد الإعداد حماس تؤكد: لا اتفاق من دون وقف نهائي لإطلاق النار!