اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

يواصل نادي الشبيبة العاملة بلاط تحضيراته المكثفة لتنظيم مهرجانه الرياضي السنوي في الكرة الطائرة بين 3 و7 ايلول الجاري على ملاعبه برعاية رئيس بلدية بلاط،قرطبون ومستيتا عبدو العتيّق.ونادي بلاط من الاندية الفاعلة في الكرة الطائرة واحرز منذ فترة لقب بطولة لبنان للدرجة الثانية وتأهل الى مصاف اندية الدرجة الاولى بجدارة لخوض غمارها في موسم 2023-2024.

ويقول رئيس نادي بلاط اللاعب السابق المميّز ميشال فرح (لعب في صفوف اندية بلاط والمريميين جبيل والانطوني بعبدا) "ان النادي انجز الاستعدادات لحفل الافتتاح مساء غد الأحد والذي سيكون مميزاً هذا العام على غرار الأعوام السابقة برعاية "الصديق" عبدو العتيّق الذي لا يوفّر اي جهد لدعم النادي وهو الذي يشغل منصب رئيس المجلس البلدي".

واضاف فرح "المهرجان هذا العام سيقام على مدى خمسة ايام. ويتضمن حفل الافتتاح،الذي ستحضره فاعليات سياسية ورياضية وروحية وبلدية وشعبية، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء الاحد النشيد الوطني اللبناني فكلمة رئيس النادي المنظّم فدخول الفرق الرياضية واضاءة شعلة النادي وعرض راقص تقدمة فرقة بيار طربيه الاستعراضية يليه عرض بهلواني وقوة من قبل "ميدل ايست ووريورز". وفي الختام تقام مباراة في الكرة الطائرة للدرجة الاولى بين نادي بلاط ونادي الشباب البترون".

واضاف فرح "وخلال ايام المهرجان ستقام مسابقة  للناشئين(6 ضد 6) يخوضون دورة لتشجيعهم وصقل مهاراتهم. ومن اهداف المهرجان تشجيع اللاعبين الواعدين على ممارسة الكرة الطائرة والاكاديمية التي انشأناها تعطي ثمارها ولدينا عشرات اللاعبين واللاعبات اليافعين يمارسون لعبة الكرة الطائرة. كما ستقام دورة كبيرة بمشاركة عشرة فرق تضم لاعبين كبار من بلاط وخارجها وهي مسابقة "3 ضد 3" ستتنافس لاحراز اللقب بحيث يصار الى توزيع الجوائز المالية والكؤوس على الفرق الفائزة مساء الخميس 7 ايلول الجاري. لقد اردنا في العام الجاري رصد جوائز مالية للفرق الفائزة لتشجيعها ".

وتابع فرح "الاجواء ستكون جميلة خلال ايام الدورة واود ان اشكر المجاس البلدي لبلدة بلاط برئاسة الصديق عبدو العتيّق وجميع المعلنين والشركات الراعية. ومن هذا المنبر اود ان اشكر ايضاً رئيس مجلس ادارة شركة "ابي رميا اخوان" الصديق ميشال ابي رميا على ما يقدمه في القطاع الرياضي وفي العديد من الالعاب وهو لا يتوانى عن دعم الرياضة والأندية على مساحة الوطن ومنها الأندية في قضاء جبيل وله مني كل تحية وتقدير. كما اود ان اشير الى ان العلاقة وطيدة جداً مع رئيس اتحاد الكرة الطائرة الصديق وليد القاصوف وسائر اعضاء اللجنة الادارية للاتحاد".

ورداً على سؤال حول آلية الدخول لحضور المهرجان اجاب فرح"الدخول مجاني وادعو الجميع الى مواكبة المهرجان".

تحضيرات الفريق

وحول تحضيرات الفريق لخوض بطولة لبنان للدرجة الأولى (سبق لنادي بلاط أن شارك منذ سنوات في بطولة الدرجة الأولى وكان نداً كبيراً لجميع الفرق) قال فرح "لقد حافظنا على التشكيلة التي احرزت لقب بطولة الدرجة الثانية واستقدمنا اللاعب ايليو ابي صالح وسيتم الاعلان عن التشكيلة النهائية لاحقاً. وستنطلق التمارين في بداية تشرين الأول المقبل تحت اشراف المدرب القدير موسى مارون  على ملعب "مجمّع الرئيس ميشال سليمان" في جبيل. واود ان اشير الى ان عدة فرق ستنافس على المركز الأول نظراً لتقارب مستواها والبطولة ستكون "ولعانة" بنظري ونحن نطمح لمركز مشرّف وسنعمل ما بوسعنا بدعم جمهورنا الحبيب لتحقيق نتيجة جيدة في البطولة المقبلة".

وحول الموازنة التقديرية للموسم المقبل قال فرح "في حدود الماية الف دولار".

وفي الختام وجّه فرح التهنئة الى بطلي لبنان للرجال للكرة الطائرة الشاطئية بول ابو عقل وشربل الخويري والى وصيفيهما لاعبي النادي جو القزي وشفيق صليبا. كما وجّه التهنئة الى بطلتي لبنان ميرفت حمزة وميرنا شيخو والى وصيفتيهما سارة عكاري ونور حمزة.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة