اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

اجتمع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى، إيثان غولدريتش، اليوم الأحد، مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ومجلس دير الزور المدني وزعماء القبائل في دير الزور شرقي سوريا.

وقالت السفارة الأميركية في سوريا على موقع في منشور على"إكس" (تويتر سابقا) إن الأطراف المجتمعة اتفقت على حل الخلافات ومعالجة كافة مطالب سكان دير الزور.

وأضافت أنه "تم الاتفاق على أهمية معالجة مطالب السكان، والتحذير من مخاطر التدخل الخارجي في دير الزور، وضرورة تجنب سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وضرورة وقف تصعيد العنف في أسرع وقت ممكن".

وأكد المنشور أيضًا على أهمية الشراكة الأميركية مع قوات "قسد" وتوجيهها في اتجاه محاربة خلايا داعش.

وكانت اشتباكات اندلعت بداية الأسبوع في بضع قرى في ريف محافظة دير الزور الشرقي، بعد عزل قوات سوريا الديموقراطية لقائد مجلس دير الزور العسكري التابع لها.

ودفع ذلك مقاتلون محليون موالون للقيادي الموقوف منذ أسبوع إلى شن هجمات ضد قوات سوريا الديموقراطية سرعان ما تطورت إلى اشتباكات.

وبعد أسبوع من التوتر، أعلنت قوات سوريا الديموقراطية حظرًا للتجول في المنطقة ابتداء من السبت ولمدة 48 ساعة.

وأسفرت الاشتباكات منذ نحو أسبوع عن مقتل 48 مقاتلًا من الطرفيين وستة مدنيين.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !