اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهد محورا بلدة تل تمر في ريف الحسكة، وتل أبيض في الرقة، شرقي سوريا، هجوما واسعا من قبل مسلحين، مدعومين من القوات التركية، صباح اليوم الأحد، حيث هاجمت مجموعات مسلحة نقاطاً تابعة للجيش العربي السوري على محور قرية الطويلة وبلدة صكيرو بالقرب من الطريق الدولي "M4".

وقال مصدر ميداني رفيع المستوى لـ"سبوتنيك"، إن "المجموعات المسلحة هاجمت مواقع تابعة للجيش السوري في منطقة تل تمر في ريف الحسكة، ونقاطاً أخرى في قريتي صكيرو والطركي ومحيط بلدة سلوك في ريف الرقة، بعد تلقيها دعما كبيرا من قبل القوات التركية حيث بدأ الهجوم باستهداف مواقع الجيش السوري بعد وسائط نارية".

وأخلت وحدات الجيش السوري بعض النقاط وتحصنت بنقاط أكثر دفاعية لاستيعاب الهجوم الكبير، والذي استهدف أيضاً نقاطاً تابعة لقوات "قسد" في نفس المناطق.

وتابع المصدر أن تعزيزات عسكرية وصلت للجيش السوري إلى محور الاشتباك في قرية الطويلة، حيث نفذت وحدات الجيش السوري هجوماً معاكسا على النقاط التي تقدم إليها المسلحون وتم إعادة السيطرة عليها بشكل كامل بعد مقتل وإصابة مجموعة من المسلحين بينهم قيادي.

وأكد المصدر أن الجيش السوري أعاد تأمين كامل المنقطة وإعادة فتح الطريق الدولي "M4".

وكانت اشتباكات بالأسلحة المتوسطة والثقيلة نشبت في قرى الطويلة وتل طويل والدشيشة غربي بلدة تل تمر في ريف الحسكة بين مسلحي فصائل "الجيش الحر" التابعة للجيش التركي، وأخرى في قرى الطركي والصكيرو جنوبي بلدة تل أبيض وبمحيط بلدة سلوك في ريف الرقة. 

الأكثر قراءة

«اسرائيل» تواصل التهويل: انسحاب حزب الله او الحرب الشاملة تعديلات بالشكل لا بمضمون «الورقة الفرنسية» لا بروفيه وامتحان موحد لـ«الثانوية»