اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشاد البابا فرنسيس بقدرة الأديان على حل النزاعات ودعم السلام. ووجه خطابه الصباحي الذي حضره زعماء أهم الأديان في منغوليا في اليوم الاخير من زيارته، معتبرا ان "التقاليد الدينية، في أصالتها وتنوعها، تمثل إمكانات هائلة للخير في خدمة المجتمع. إذا اختار المسؤولون عن الأمم درب اللقاء والحوار مع الآخرين، فسيساهمون بشكل حاسم في إنهاء الصراعات التي لا تزال تسبب الآلام للعديد من الشعوب".

وحضرت الخطاب شخصيات مسيحية وأخرى تمثل الديانات البوذية والشامانية والإسلام واليهودية والهندوسية إلى جانب الكنيسة الأرثوذكسية الروسية والمورمونية والبهائية وغيرها.

وشدّد البابا على دعوته لحماية البيئة بشكل أفضل. وقال للقادة الدينيّين: "في ظلّ اهتمامها بالمصالح الدنيوية فحسب، تدمّر البشرية في نهاية المطاف الأرض وتخلط بين التقدّم والتراجع... يشهد على ذلك غياب العدالة في الكثير من الحالات والنزاعات والاضطهاد والكوارث البيئية وعدم الاكتراث الهائل لحياة البشر".


الأكثر قراءة

حزب الله يستبعد الحرب الشاملة والموفد الألماني غادر دون «جوابٍ» استشهاد القيادي محمد ناصر والمقاومة تمطر قواعد العدو بالصواريخ هل طرحت البطريركية المارونية صلاح حنين على» الثنائي الشيعي»؟