اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أوقف المنتخب الألماني مغامرة نظيره اللاتفي الشيّقة في كأس العالم لكرة السلة في الفليبين وإندونيسيا واليابان، بعد أن تغلب عليه بشق الأنفاس بنتيجة 81-79 في ربع النهائي بمانيلا، اليوم الأربعاء.

وضربت ألمانيا موعدا مع الولايات المتحدة في مواجهة تعد نارية على مقعد في النهائي، فيما ستواجه صربيا الفائز بين سلوفينيا وكندا اللذين يلعبان لاحقًا.

ويعود المنتخب الألماني لدور الـ4 للمرة الأولى منذ 21 عامًا، عندما بلغ نصف النهائي للمرة الأخيرة واحتل المركز الثالث في إنديانابوليس بقيادة نجمه التاريخي ديرك نوفيتسكي، الذي فاز آنذاك بجائزتي أفضل لاعب وهدّاف البطولة.

في المقابل، فاجأت لاتفيا، بلد المليون و884 ألف نسمة، الجميع في المونديال الحالي من خلال أداء صلب وقويّ، رغم غياب نجم ارتكازها كريستابس بورزينجيس بداعي الاصابة.

وكان اللاتفيون بعيدون سلّة واحدة عن إنجاز تاريخي ببلوغ نصف النهائي في المشاركة الأولى على الاطلاق في كأس العالم، إلا أنّ محاولة ديفيس بيرتانز الثلاثية خابت قبل ثوان من نهاية المباراة، لينجو الألمان بفوز صعب بفارق نقطتين.

جاءت المباراة مثيرة من بدايتها، حيث وجّه اللاتفيون إنذارا مبكرًا من خلال التقدم 13-3، بفضل ثلاثيتين لبيرتانز، ثمّ 16-8 في منتصف الربع الأول.

إلا أنّ المنتخب الألماني بدأ تدريجيا التقاط أنفاسه، ليقلّص النتيجة إلى 16-13 في نهاية هذا الربع.

تحسّن المنتخب الألماني كثيرًا في الربع الثاني، بقيادة الأخوين فرانتس وموريتز فاجنر، ليتقدم "دي مانشافت" 36-34 مع نهاية النصف الأول.

واستمرت الإثارة في الربع الثالث مع تقارب شديد في النتيجة، حيث لم يفلح أي من المنتخبين في كسب أفضلية واضحة، إلى أن ضرب المنتخب الألماني بقوة موسعا الفارق إلى 10 نقاط قبل دقيقتين من نهاية الوقت.

ظنّ الألمان أنّهم أوشكوا على حسم النتيجة إلا انّ الردّ كان صاعقا من الجانب اللاتفي الذي قلّص الفارق إلى نقطتين قبل ثوان من النهاية، وكان قاب قوسين أو أدنى من خطف الفوز الذي كان في نهاية المطاف من نصيب ألمانيا.

سجّل فرانتس فاغنر 16 نقطة مع 8 متابعات وأضاف شقيقه موريتز 12 نقطة مع 4 متابعات، وأسهم أيضا أندرياس أوبست بـ 13 نقطة منها 3 ثلاثيات.

ومن جانب لاتفيا التي غاب عنها دايريس بيرتانز بداعي الإصابة، سجّل كريسترز زوريكس 24 نقطة وأضاف ديفيس بيرتانز 20 نقطة منها 6 ثلاثيات.

وفي آخر مباريات الدور ربع النهائي، حققت كندا فوزاً لافتاً على سلوفينيا ونجمها لوكا دونشيتش (100-89)، لتواجه صربيا في الدور نصف النهائي.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة