اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار القائم بالاعمال في السفارة الفرنسية في لبنان السفير هيرفي ماغرو وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم في مكتبه في اليرزة، في زيارة بروتوكولية يرافقه الملحق العسكري العقيد غريغوري ميدينا. وقد جرى خلال اللقاء عرض العلاقات اللبنانية- الفرنسية من جوانبها كافة.

وأكد السفيرالفرنسي أن" الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يولي الملف اللبناني أهمية خاصة"، مشددا على" استمرار الدعم الفرنسي للبنان والحاجة الملحة لانتخاب رئيس للجمهورية بأسرع وقت ممكن".

وخلال اللقاء كان بحث في التعاون العسكري بين لبنان وفرنسا لا سيما دعم الطبابة العسكرية والقدرات البحرية وغيرها من مجالات التعاون.

وحضر ملف النزوح السوري خصوصا المستجد منه، وأكد سليم "خطورة هذا النزوح المستجد اذ ان لبنان لم يعد يحتمل المزيد من الأعباء الأمنية والإقتصادية والإجتماعية".

وشكر سليم فرنسا وللرئيس ماكرون الدعم المستمر للبنان وللجيش اللبناني.

وزار القائم بالاعمال في السفارة الفرنسية في لبنان قائد الجيش العماد جوزاف عون في مكتبه في اليرزة، وتناول البحث شؤونًا مختلفة.

كما ماغرو والوفد المرافق رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع في معراب في زيارة تعارف، اثر توليه مهامه الديبلوماسية الجديدة وتحضيراً للعودة المرتقبة للوزير السابق جان ايف لو دريان الى لبنان، وكانت مناسبة لتبادل الآراء والمواقف حول مختلف الأوضاع الاقليمية والدولية والمحلية ولا سيما الملف الرئاسي .

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة