اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زار وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" برئاسة علي بركة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الحركة بالخارج، مقر حركة فتح الانتفاضة في لبنان، حيث كان في استقباله عضو اللجنة المركزية للحركة ومسؤولها في لبنان ابو هاني رفيق رميض، وعضوا المجلس الثوري ابو عبد الله عايش وابو نبيل محمود صالح. وضم وفد حركة حماس أيمن شناعة مسؤول العلاقات الوطنية في لبنان زياد الحسن عضو دائرة العلاقات الوطنية، أبو خليل قاسم المسؤول السياسي في بيروت.

استعرض الجانبان التطورات على صعيد القضية الفلسطينية والاوضاع في المخيمات الفلسطينية في لبنان، وأكدا على الاتي:

-أولاً: دان الجانبان تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة واستهداف المدنيين، مؤكدين ان هذا الاقتتال العبثي يضر بالقضية الفلسطينية ويسيء الى العلاقة الاخوية مع الشعب اللبناني.

-ثانيا: نطالب بوقف فوري لاطلاق النار وإخلاء مدارس الاونروا من جميع المسلحين وانتشار القوة الأمنية المشتركة في محيط المدارس وتجهيزها لاستقبال العام الدراسي الجديد.

-ثالثًا: وجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة الفلسطينية المتصاعدة في القدس والضفة الغربية المحتلة، وأكدا على استمرارها وتصعيدها ضد الاحتلال والاستيطان والتهويد، باعتبارها الخيار الاستراتيجي للتحرير والعودة.

-رابعاً: أدان الجانبان خطوات التطبيع العربية مع الكيان الصهيوني، وحذرا من توسيع دائرة التطبيع معه واعتبرا ذلك طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني، وخيانة لقضية القدس وفلسطين.

-خامساً: نؤكد على ضرورة تعزيز دور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان ودعم جهودها في المحافظة على السلم الاهلي في المخيمات وجوارها وتعزيز العلاقات بين الشعب اللبناني والفلسطيني .

-سادسا: نطالب الدولة اللبنانية بتخفيف معاناة شعبنا الفلسطيني اللاجئ في لبنان عبر اقرار حقوقه الانسانية والاجتماعية، وتفعيل دور وكالة الغوث الدولة في اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين لحين تحقيق العودة الى فلسطين .


الأكثر قراءة

بكركي ترفض «دفن الديمقراطية وخلق السوابق» وبري يعتبر بيان «الخماسية» يُـكمل مبادرته شرف الدين يكشف لـ«الديار» عن لوائح للنازحين تنتظر موافقة الامن الوطني السوري تكثيف معاد للإغتيالات من الجنوب الى البقاع... والمقاومة مستمرة بالعمليات الردعية