اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تسبب الزلزال المدرب الذي ضرب الأراضي المغربية في الساعات الأولى من صباح أمس السبت في توحيد طرفي الكلاسيكو الإسباني برشلونة وريال مدريد.

وتعرض المغرب في الساعات الأولى من صباح أمس السبت إلى زلزال مدمر بقوة 6.8 درجة بمقياس ريختر، مما تسبب  بمقتل 820 شخصاً وإصابة 672 آخرين حتى الآن.

ودعم نجوم كرة القدم والمدربون والأندية العربية والعالمية ضحايا زلزال المغرب، وكان من بينهما الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة ونظيره الإيطالي فيريال مدريد كارلو أنشيلوتي.

وقام تشافي في تغريدة عبر حسابه بموقع "إكس" للتواصل الاجتماعي ("تويتر" سابقاً)، بإعادة نشر التغريدة التي نشرها برشلونة السبت وجاء فيها: "يتقدم نادي برشلونة بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين".

وعلى الجانب الآخر، كتب كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد عبر المنصة ذاتها: "كل التضامن مع الشعب المغربي وجميع العائلات التي تعرضت لهذا الزلزال الرهيب".

وكان نادي ريال مدريد عبر هو الآخر عن دعمه لضحايا الزلزال في بيان صباح السبت، جاء فيه: "يُظهر نادي ريال مدريد لكرة القدم، ورئيسه ومجلس إدارته، عميق فزعهم وتضامنهم مع ضحايا الزلزال الذي تعرض له المغرب في الساعات الأخيرة".

وتابع البيان: "يريد نادينا أن يعرب عن تعازيه ومحبته لأسر المتوفين ولجميع الشعب المغربي"، وأنهى بالقول: "كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى الذين ننقل إليهم كل قوتنا ومحبتنا".

برشلونة حزين بسبب زلزال المغرب

وعبر نادي برشلونة الإسباني عن حزنه الشديد، حيث كتب عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل لكل المتضررين والمصابين".

وكتب حساب نادي فالنسيا الإسباني رسالة في السياق ذاته قائلا: "الجميع في فالنسيا يتقدمون بخالص التعازي لضحايا المغرب إثر الزلزال المدمر.. قلوبنا مع الشعب المغربي ونتمنى السلامة للجميع".

زلزال المغرب يوحد أندية الدوري الإسباني

وعلى نفس نهج ريال مدريد وبرشلونة، سارت باقي أندية الدوري الإسباني في توجيه رسائل الدعم للشعب المغربي بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد.

وأعرب نادي ريال مايوركا عن دعمه وتشجعيه للشعب المغربي الزلزال الذي حدث في الساعات الأخيرة، مضيفا: "نتمنى الشفاء العاجل للضحايا، ونُقدم تعازينا الحارة لجميع أحباء وأقارب المتوفين جراء هذا الزلزال ".

بينما كتب نادي أوساسونا: "يؤكد النادي تضامنه مع المغرب بعد الزلزال الذي تعرّض له صباح السبت.. قلوبنا مع الضحايا والجرحى وأحبائهم".

واكد نادي ريال سوسيداد دعمه وتضامنه مع جميع ضحايا الزلزال الذي حدث في المغرب في الساعات الأخيرة، فيما طلب نادي جيرونا من أهالي الضحايا والمتضررين أن يبقوا أقوياء، معربا عن كل الدعم لهم.

وكتب نادي أتلتيكو مدريد: "تعازينا الحارة لأسر الذين لقوا مصرعهم في الزلزال الذي ضرب المغرب.. وكل دعمنا للشعب المغربي".

وأعلنت رابطة الدوري الإسباني عبر حسابها الرسمي بموقع "إكس" عن التنسيق مع الاتحاد الإسباني لكرة القدم حول الوقوف دقيقة حدادا في مباريات الجولة الجولة الخامسة من الليغا على أرواح ضحايا الزلزال.

وكتبت الرابطة رسالة خاصة، قالت خلالها: "الليغا تعرب عن خالص تعازيها لأسر ضحايا الزلزال الذي وقع في المغرب.

الدوري الإيطالي

من جانبه، نشر نادي ميلان الإيطالي رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، جاء نصها: "تعازينا الحارة لأهالي ضحايا زلزال المغرب ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين".

بينما كتب مواطنه روما: "خالص التعازي من الجميع في النادي إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب.. ونتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

وقد نادي إنتر ميلان الإيطالي دعمه الكمال هو الآخر لضحايا زلزال المغرب، قائلا: "يود النادي أن يرسل التعازي الحارة في ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب.. قلوبنا مع الجميع في هذا الوقت العصيب والمحزن".

بينما كتب حساب دوري أبطال أوروبا باللغة العربية على موقع إكس للتواصل الاجتماعي: "دعواتنا وقلوبنا مع المغرب.. حفظكم الله"، مرفقا التغريدة بعلم المغرب.

الدوري الإنكليزي

أما حساب نادي مانشستر يونايتد عملاق الدوري الإنكليزي فقدم التعازي إلى الضحايا بقوله: "قلوبنا ودعواتنا مع المتضررين من زلزال المغرب، وخالص تمنياتنا بالشفاء العاجل للمصابين".

وقدم مواطنه نادي أستون فيلا واجب العزاء، حيث كتب: "نتقدم بخالص التعازي لضحايا الزلزال المدمر في المغرب ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

وشارك نادي ليفربول في ركب المعزين برسالة قال فيها: "الجميع في ليفربول يرسل خالص تعازيه إلى عائلات وأصدقاء ضحايا زلزال المغرب.. ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة