اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

عزّت العديد من الشّخصيّات السّياسيّة والجهات المحليّة، بضحايا الزّلزال الّذي ضرب المغرب.

*وفي السياق، تلقى وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب رسالة من سفارة المملكة المغربية في بيروت شكرته فيها على "مشاعر المواساة والتعازي الصادقة، خصوصا وان لبنان ابدى استعداده لتقديم يد المساعدة بعد الزلزال المدمر".

وذكرت الرسالة ان "السلطات المغربية في صدد حصر حجم الخسائر التي خلفها الزلزال في المناطق المتضررة، على ان تطلع وزارة الخارجية والمغتربين على حجم الخسائر للتنسيق معها بشأن المساعدة التي يمكن تقديمها". واعربت السفارة المغربية في رسالتها عن تقديرها واحترامها لوزارة الخارجية والمغتربين.

وكان بوحبيب تواصل مع نظيره المغربي ناصر بوريطة، وقدم له التعازي بضحايا الزلزال، متمنيا الشفاء للجرحى والمصابين.

مستشار ميقاتي: هناك إمكانيّة للتبرّع بالدم

أعلن مستشار رئيس حكومة تصريف الأعمال فارس الجميل، في حديث تلفزيوني، أنّ "المغرب بحاجة إلى الخيم والدم ولا امكانية لنا بالتبرع بالخيم، ولكن هناك امكانية للتبرع بالدم بناء على طلب السلطات المغربية".

ابي المنى اتصل بسفير المغرب معزياً

اجرى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي ابي المنى اتصالا هاتفيا بسفير المغرب في لبنان محمد اكرين معزيا بالضحايا الزلزال، ومتمنيا للجرحى الشفاء العاجل، ومتقدما من العاهل المغربي الملك محمد السادس ومن الشعب المغربي "بأحر التعازي والتعبير عن تضامنه الانساني مع المتضررين والمنكوبين.

.. وجعجع اتصل معزياً

وأجرى رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع إتصالا بسفير المغرب معزيا، وأعرب عن تضامنه و"حزب القوات اللبنانية مع الشعب المغربي"، سائلا الله أن "يعزي أهالي الضحايا وأن يشفي الجرحى والمصابين".

عبد المسيح طالب بإرسال فرقة إنقاذ

وجّه النائب أديب عبد المسيح "كل الحب والمواساة لأهلنا في المغرب"، مضيفا "لن ننسى دعمهم لبنان خصوصا بعد تفجير مرفأ بيروت وإقامتهم مشفى ميداني. نطلب من الجيش إرسال فرقة بحث وإنقاذ لمساندة إخوتنا في المغرب ولكم منا الدعم المعنوي والمادي".

هاشم: نقف الى جانب المملكة

رأى عضو كتلة "التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم في تصريح، أن "ما أصاب الشعب المغربي آلمنا واصابنا كلبنانيين، لان اهلنا في المغرب لم يتأخروا لحظة ابان ازماتنا عن مد يد العون والمساعدة، ولذلك فإننا من منطلق الاخوة والمفاهيم والقيم العربية الاصيلة نقف اليوم الى جانب المملكة المغربية لنتضامن ونقدم العزاء بضحايا الكارثة التي حلت باشقاء المغربيين وتمنياتنا بشفاء المصابين واننا على ثقة بأن تتجاوز المغرب أثار وتداعيات الكارثة وتلملم نتائج ما حل بالمغرب وباسرع وقت من خلال التكاتف والتعاون الاخوي".

"الاشتراكي": نأمل أن تستعيد المغرب عافيتها

تقدم الحزب التقدمي الإشتراكي في بيان، بأحر التعازي من العاهل المغربي الملك محمد السادس ومن الشعب المغربي، بـ"الضحايا الأبرياء، وتمنى أن "يمن الله بالشفاء على المصابين جميعهم، وأن تتمكن جهود الإغاثة من التخفيف قدر المستطاع من هول هذه المأساة القاسية".

وقال: "إذ نستذكر وقوف المغرب ودعمه للبنان في محطات عديدة وتقديماته للبنانيين، تحديدا بعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، فإن الإشتراكي يعرب عن تضامنه مع المملكة المغربية، وتعاطفه مع المتضررين والمنكوبين ومع عموم شعب المغرب، ويأمل أن تستعيد البلاد عافيتها وأن تخرج من هذه المحنة الصعبة بأقرب وقت".

الأكثر قراءة

نصرالله يُحرج المزايدين باختبار «السيادة» : إفتحوا البحر للنازحين! خطة أمنيّة في بيروت الكبرى... و«الخماسيّة» في عوكر «مكانك راوح» جبهات المساندة تنسّق للتصعيد... وإخلاء مُستوطنات جديدة في الشمال