اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب تعتبر رياضة التايكواندو من ألعاب الفن النبيل التي تهذب النفس وتعطي ثقة كبيرة بالنفس للشخص الذي يمارسها، ويمتاز لبنان بهذه الرياضة في محيطه العربي وكانت للاعبيه ولاعباته صولات وجولات سابقة وحتى في أيامنا هذه نرى أبطالا يبشرون بالخير.

وفي هذا الإطار كان لموقع "الديار" حديث مع بطلة صاعدة وواعدة هي كاريل شربل ابراهيم التي قالت ان التشجيع على ممارسة هذه الرياضة كان من الأهل في عمر أربع سنوات.

شاركت كاريل ببطولة لبنان في .. وأحرزت المركز الأول والميدالية الذهبية كما أحرزت ذهبية "تيكنيكل بريكينغ" و"بومسي" وشاركت في بطولة العالم للبومسي "أونلاين"، وهذا العام شاركت في بطولة آسيا التي يستضيفها لبنان وأحرزت ميدالتيين فضية وبرونزية.

ترى كاريل (11 عاما ابنة قرية رميش الجنوبية) نفسها سعيدة جدا لاختيارها رياضة التايكواندو ، فهذه الرياضة التي نشأت في كوريا الجنوبية قرابة عام 1950 تزيد من ثقة ابراهيم بنفسها وتعلمها كيفية الانضباط الصحيح في الحياة العملية والرياضية وتساهم في تحمل المسؤولية بشكل مبكر وهي تؤثر إيجابا على دراستها لأنها تستطيع أن تكون صافية ذهنيا حين تباشر بواجباتها الدراسية المنزلية وتشجع كل بنات جيلها على ممارسة الرياضة بشكل عام لأن العقل السليم في الجسم السليم.

وإلى جانب التايكواندو تحرص ابراهيم على ممارسة السباحة وركوب الخيل في أوقات الفراغ.

تتلمذت كاريل على أيدي عدة مدربين وتقول أنهم جميعا لهم الفضل على تحسن مستواها وتقدمها يوما بعد يوم وهم الإيراني فرزاد عبد الله ودانيال خوراساندجيان وفادي نابلسي ورامي صالح ومارك زينون وميشال سعد وميشال مجدلاني ورالف حرب وطارق موصللي.

وفي الختام تتوجه ابراهيم بالشكر إلى رئيس الاتحاد اللبناني للعبة الدكتور حبيب ظريفة الذي أعاد لبنان إلى الخارطة القارية من خلال هذه الرياضة وبتنا نرى العلم اللبناني يرفرف من جديد على منصات التتويج وتأمل أن تحرز ميداليات ذهبية حين تكبر وتترك بصمة مميزة في قارة آسيا.

ألقاب كاريل

بطولة لبنان كيروغي سنة 2022-2023/

2023-2024 حازة على الميدالية الذهبية .

بطولة لبنان بومسي موسم 2022-2023 حازة على الميدالية الفضية) individual

الميدالية الذهبية pair.

بطولة لبنان بومسي 2023-2024 الميدالية الذهبية pair.

بطولة لبنان 2022 -2023 تكنيكل بريكينغ ميدالية ذهبية.

بطولة آسيا 2023-2024 كيروغي الميدالية الفضية.

بطولة آسيا 2023-2024 بومسي تيم الميدالية البرونزية.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟