اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

قدّمت مصر إعتذارا إلى السلطات الكويتية، بسبب عرض خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية للكويت أثناء محاضرة في إحدى الدورات التي شارك فيها ضباط كويتيون.

وذكرت سفارة الكويت لدى مصر، في بيان لها، أنها "قامت بالتنسيق مع المكتب العسكري في القاهرة للتواصل مع المسؤولين في الخارجية المصرية والجهة المنظمة لهذه الدورة للوقوف على أسباب عرض خريطة غير رسمية لا تتضمن الحدود الدولية المعترف بها للكويت".

وأضاف البيان أن "الجهات المصرية اعترفت بخطأ غير مقصود من قبل المحاضر"، مشيرة إلى أن القائمين على هذه الدورة قاموا بالاعتذار عن هذا الخطأ الذي لا يقصد به بأي حال من الأحوال الإساءة لدولة الكويت، مؤكدين على أن العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين لا يمكن المساس بها أو التأثير عليها.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية قد سلمت، في تموز الماضي، مذكرة للسفير المصري، تطالب فيها باتخاذ الإجراءات القانونية ضد شخص يظهر في فيديو وهو يحرق علم الكويت.

وتتضمن المذكرة "طلب الكويت اتخاذ الإجراءات القانونية، على خلفية قيام أحد الأشخاص بنشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، يتضمن حرق علم دولة الكويت"، وفقا لبيان من وزارة الخارجية الكويتية. 

الكلمات الدالة