اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

صنعت شاكيرا التاريخ بعد ان أصبحت أوّل مغنيّة من جنوبي أميركا تحصل على جائزة MTV’s Video Vanguard Award، في حفل قدّمه ويكليف جان ليلة الثلاثاء الفائت مطلقًا على الفنانة الكولومبية لقب ” عبقرية موسيقية”.

وفي خطاب تسلّم الجائزة، شكرت شاكيرا محطة MTV على دعمها لها خلال مسيرتها الفنيّة، فقالت” أريد ان أشكر الأشخاص الذين لعبوا دورًا رئيسيًّا في تاريخي الفني. الأصدقاء، الأصدقاء الأعزاء، والشركاء الخلاقون الذين لا أستطيع العيش من دونهم”.

وقبل حصولها على التكريم، قدّمت شاكيرا عرضًا غنائيًّا مبهرًا من عشر دقائق اختصر أهم وأنجح أغنياتها، من ضمنها ” Whenever, Wherever” و ” Hips Don’t Lie” ما أشعل الحضور وجعلهم يتفاعلون رقصًا في أماكنهم.

وطوال مسيرتها المهنية، لم تتوقف شاكيرا عن تحطيم الأرقام القياسيّة الموسيقيّة. فخلال هذا العام، دخلت كأوّل فنانة أنثى سباق الBillboard Hot 100 بأغنية اسبانية مع ” BZRP Music Sessions Vol 53” ولاحقًا بأغنية ” TQG”.

يصف عملاق الموسيقى ومنظم الحفلات بروس غيلمر شاكيرا” بالقوة العالميّة التي تواصل إلهام الشعوب والتأثير فيهم عبر براعتها الموسيقية الفريدة. انها رائدة النساء حول العالم، وأوّل فنانة تقود الموسيقى اللاتينية الى العالمية”. ويتابع غيلمر” تأثيرها الشعبي على الساحة الموسيقية سيستمرّ طويلاً طالما هي تسعى الى الابتكار والترفيه بأعلى المستويات”.

وبحصولها على جائزة VVA ، تنضمّ شاكيرا الى كلّ من بيونسيه، نيكي ميناج، مادونا، جانيت جاكسون جنيفر لوبيز ريهانا ، جاستن تمبرليك وميسي إليوت الذين فازوا سابقًا بجوائز تكريمية في المسابقة العالمية، وقبلهم ديفيد بوي، فرقة البيتلز والمخرج ريتشارد ليستر الذين حصدوا جوائز أيضًا في النسخة الأولى من المسابقة العام ١٩٨٤.

تجدر الإشارة الى ان شاكيرا قد رُشّحت لأربع جوائز هذا العام ، من بينها فنانة العام، أفضل تعاون، أفضل فنان لاتيني، وأفضل أغنية لاتينيّة، في حفل عُرض مباشرة على الهواء من مسرح New Jersey’s Prudential Center.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

كيف منعت إيران الحرب ضدّ لبنان؟