اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب باشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج، نظم خريجو الجامعة اللبنانية الاميركية فرع بيروت بطولة دولية بمشاركة ١٨٠ لاعبًا ولاعبة من ٥ دول يوم الاحد ١٠ أيلول في مركز الجامعة في بيروت وذلك بالتعاون مع اكاديمية الشامية.

افتتح النشاط بالنشيد الوطني ثم كلمة رئيس نادي الخريجين الاستاذ محمود بيضون الذي رحّب بالاقبال الكثيف على هذه البطولة متمنيًا الفوز للافضل، ثمّ كلمة الاتحاد اللبناني القاها علي الجاويش الذي شكر اكاديمية الشامية على تنظيم بطولات بهذا الحجم.

وبعدها شرح الحكم الرئيسي الدولي جمال الشامية نظام البطولة وذكّر ببعض القوانين. في النتائج، حقق جو اسعد المركز الاول بمجموع ٨ نقاط من ٩ ممكنة دون اي خسارة. حصل مارك نصّار على المركز الثاني برصيد ٨،٥ نقاط والمركز الثالث بطل سوريا مالك قونهلي الذي حضر من سوريا خصيصًا للمشاركة في هذه البطولة.

حقق أرام الشيخ آدم المركز الرابع وأديب أرقدان المركز الخامس وبطل لبنان فيصل خيرالله المركز السادس برصيد ٨ نقاط. في الاناث فازت ريمي الاسمر بالمركز الاول، فاطمة ابو طعام بالمركز الثاني، وكايت عطية بالمركز الثالث.

في دون الـ ١٤، حقق آدم سعدالدين المركز الاول، محمد فواز المركز الثاني، انطوني معوض الثالث وسيرجيو معوض المركز الرابع. امّا في الاناث دون ال١٤، حققت سالي حمادة المركز الاول، سكاي عطية المركز الثاني وناديا فواز المركز الثالث.

اما في بطولة دون ١٢، فقد فاز يوسف شاهين بالمركز الاول، أنطونيو الخوري بالمركز الثاني وبهاء ابو غنّام بالمركز الثالث في حين فازت سما عكرة بالمركز الاول اناث، ماريا مرديكيان بالثاني وراما نادي بالثالث.

في بطولة دون ١٠، حقق امير شامي المركز الاول، اليكساندر الخوري المركز الثاني، ومحمد درويش المركز الثالث. في حين فازت هبة عبّاس بالمركز الاول اناث، ياسمين الحاج شحادة بالمركز الثاني وسمر الددا بالمركز الثالث.

اما في دون ٨ سنوات، فقد فاز يوسف الخالدي بالمركز الاول، محمد مغنية بالمركز الثاني، وعمر الجسر بالثالث. في حين فازت جاسيكا قبيسي بالمركز الاول اناث، جولي عزام بالثاني، وليا سعدالدين بالثالث.

قاد التحكيم فريق من ١٢ حكمًا وهم: الحكام الدوليين جمال الشامية، علي الجاويش، ايلي هولشيان؛ والاتحاديين عزالدين ابو ظهر واسامة حجازي؛ والوطنيين عباس درويش، خالد ابو طعام، عصام ابراهيم، اليس الريس، ريتا حلبي، جورج موسى، وتيدي خويري. في الختام وزّعت الجوائز على الفائزين.


الأكثر قراءة

لمن يعمل فؤاد السنيورة ؟