اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلنت قيادة الجيش في بيان انه و"بتاريخ 12/ 9/ 2023، عقد في الناقورة اجتماع ثلاثي برئاسة قائد قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان اللواء أرولدو لاثارو، وبحضور وفد من ضباط الجيش اللبناني برئاسة منسق الحكومة اللبنانية لدى قوات الأمم المتحدة العميد منير شحادة، وذلك لبحث النقاط ١٣ المتحفظ عليها والتي اعتُبرت خرقًا، من دون التوصل إلى اتفاق. وقرر أن تستمر الاتصالات والاجتماعات تحت رعاية الأمم المتحدة".

ونفت قيادة الجيش "المعلومات المتداولة حول التوصل إلى أي اتفاق في هذا الخصوص".

بدوره ، قال الناطق الرسمي باسم اليونيفيل أندريا تيننتي إن "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء أرولدو لاثارو ترأس أمس الاول اجتماعاً ثلاثياً مع كبار ضباط القوات المسلحة اللبنانية والجيش الإسرائيلي في موقع للأمم المتحدة في رأس الناقورة".

واشار في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام"، الى ان "المناقشات التي تجري في الاجتماعات الثلاثية سرّية، مع الإشارة الى أن التقارير الإعلامية التي صدرت امس تحتوي على تكهنات لا تعكس بدقة المناقشات التي جرت".

وتابع تيننتي "إن مثل هذه التقارير المستندة إلى اشاعات غير مؤكدة يمكن أن تعرّض للخطر التقدم المحرز حتى الآن لناحية الحدّ من التوترات والمضي قدما في المناقشات بشأن المسائل التي لم يتم حلّها على طول الخط الأزرق"، مشددا على "العمل لمواصلة المناقشات تحت رعاية اليونيفيل بهدف نهائي هو معالجة جميع القضايا على طول الخط الأزرق".


الأكثر قراءة

حزب الله يدشّن أولى غاراته الجوية... ويواصل شلّ منظومة التجسس ترسيم الحدود مع لبنان ورطة اسرائيلية... و«مقايضة» اميركية في رفح!