اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أشار مدير عام وزارة الاقتصاد محمد أبو حيدر، في تصريح عبر قناة "الجديد"، إلى أنّ "غياب الاستقرار ولّد غياب ثقة، وهذا الأمر يمنع أي استثمار على المستوى الاقتصادي"، لافتًا إلى أنّ "الاصلاحات مطلوبة لاستعادة الثقة".

وذكر أنّ "المؤتمر الذي حضره حاكم مصرف لبنان بالانابة وسيم منصوري في السعودية كان بدعوة من اتحاد المصارف العربية، وكان على هامشه لقاء مع محافظ المصرف المركزي السعودي ولقاء مع صندوق النقد العربي"، موضحًا أنّ "لبنان لا يُمكن أن يكون غائبًا عن الافرقاء العرب وعن السعودية واعادة الاستثمارات إلى البلد يبدأ من الدول العربية، ونحن اليوم بحاجة إلى ثقة والثقة بحاجة إلى اصلاحات".

وأكّد "أنني مع فرض ضرائب على الكماليات"، مشيرًا إلى أنّ "قرار عدم تمويل الدولة هو قرار للمجلس المركزي لمصرف لبنان وليس قرارًا فقط لوسيم منصوري".

ولفت إلى أنّ "حاجات الدولة ليست مسؤولية مصرف لبنان، بل مسؤولية وزارة المال، ووسيم منصوري لا يزال حتى اليوم ملتزم بموضوع دفع المعاشات للقطاع العام"، موضحًا أنّ "منصة بلومبرغ منصة واقعية تحاكي السوق بالعرض والطلب، وهي تعطي سعر صرف الدولار الحقيقي".

الأكثر قراءة

اسرائيل تُدمر وتُحرق الجنوب اللبناني والمقاومة تلحق خسائر كبيرة بالكيان الصهويني قصف قاعدة تجسسية وإحراقها بالصواريخ توصيات جاهزة تصدر اليوم عن جلسة المزايدات البرلمانية