اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نقلت الأجهزة الأمنية العراقية دفعة جديدة من عوائل تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) من مخيم "الهول" الواقع تحت سيطرة مسلحين موالين للجيش الأميركي شرقي سوريا، وهي الدفعة الرابعة، خلال عام 2023.

وأفاد مراسل "سبوتنيك" شرقي سوريا، نقلًا عن مصادر مطلعة في محافظة الحسكة، بأن قوات "قسد" الموالية للجيش الأميركي، سلمت الأجهزة الأمنية العراقية، خلال الساعات الماضية، دفعة جديدة من الأسر العراقية المحتجزة في مخيم "الهول" شرقي الحسكة.

وتابعت المصادر، قائلة: "تم تسليم 635 شخصًا ضمن 174 أسرة من عوائل تنظيم "داعش" الإرهابي من العراقيين المحتجزين داخل مخيم "الهول" شرقي الحسكة، الواقع تحت سيطرة الجيش الأميركي والمسلحين الموالين له، والذي يعتبر أكبر المخيمات في سوريا، إلى الجانب العراقي بالتنسيق مع الحكومة العراقية وبموافقة الحكومة السورية".

وكانت الجمهورية العراقية قد استعادت، في شهر حزيران الماضي، 50 معتقلًا من تنظيم "داعش" الإرهابي(المحظور في روسيا) من حاملي الجنسية العراقية المحتجزين في سجونها ومعتقلاتها، واللذين تم إلقاء القبض عليهم، خلال سنوات الحرب، ضد التنظيم الإرهابي في مناطق شمال وشرقي سوريا، إضافة إلى 170 شخصًا من رعاياها المحتجزين في مخيم "الهول" في ريف محافظة الحسكة شرقي سوريا، في دفعة هي الثالثة، خلال العام الحالي 2023.

الأكثر قراءة

بطة عرجاء لتسوية عرجاء