اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

نجح فريق ريال مدريد، ورغم رحيل الفرنسي المخضرم كريم بنزيما، في تحقيق انطلاقة قوية على الصعيد الهجومي في الدوري الإسباني "لا ليغا".

وانضم كريم بنزيما بعد 14 عاما داخل صفوف ريال مدريد، إلى فريق الاتحاد السعودي ليترك فراغا في هجوم الميرينغي، الذي لم يتعاقد مع بديل بنفس المستوى.

إلا أن الريال نجح في تحقيق 4 انتصارات مسجلاً 8 أهداف بمعدل هدفين في المباراة الواحدة، ليتصدر ترتيب فرق الدوري الإسباني بـ12 نقطة منفرداً.

وأوضحت صحيفة "آس" الإسبانية في تقرير لها أن ريال مدريد وصل إلى 75 تسديدة هذا الموسم ليدخل قائمة أكثر 5 فرق في أوروبا من حيث محاولات تسجيل الأهداف.

وسدد ريال مدريد 14 مرة على المرمى ضد أتلتيك بلباو و25 في مواجهة ألميريا و10 مرات ضد سيلتا فيغو وأخيراً 26 مرة أمام خيتافي.

ويتصدر فريق برايتون الإنكليزي قائمة أكثر الفرق تصويباً في أوروبا حتى الآن بـ83 تسديدة مقابل 77 لأولمبيك مارسيليا الفرنسي الثاني، بينما يتعادل ريال مدريد مع باريس سان جيرمان بـ75 تسديدة لكل منهما.

يذكر أن ريال مدريد أنهى موسمين من أخر 4 كأكثر فرق أوروبا تسديداً وذلك في 2019-2020 و2021-2022 ونجح خلال المرتين في التتويج بلقب الدوري المحلي "لا ليغا".

ويحتل ريال مدريد المركز الثاني على الصعيد الهجومي في الليغا حتى الآن برصيد 8 أهداف، وبفارق هدفين عن أتلتيكو مدريد وبالتساوي مع برشلونة.

ويتصدر الإنكليزي جود بيلينغهام نجم الريال المنضم إلى سانتياغو بيرنابيو في صيف 2023 من بوروسيا دورتموند الألماني قائمة هدافي الليغا حتى الآن برصيد 5 أهداف.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة