اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مرّر النجم المصري محمد صلاح كرتين حاسمتين وساهم في صناعة الثالث، فقلب ليفربول تأخره أمام مضيفه ولفرهامبتون إلى فوز 3-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع ليفربول الذي لم يخسر للمباراة الـ16 توالياً في الدوري منذ نهاية الموسم الماضي، رصيده إلى 13 نقطة من 5 مباريات.

وفي غياب قلب دفاعه الموقوف الهولندي فيرجيل فان دايك، تخلّف "الحُمر" مبكراً بهدف حمل توقيع الكوري الجنوبي هي-تشان هوانغ (7).

تحسّن ليفربول في الشوط الثاني، وانتظر حتى الدقيقة 55 للمعادلة، عندما لعب البرتغالي ديوغو جوتا كرة في ظهر الدفاع إلى صلاح الذي مرّرها عكسية إلى الجهة اليسرى، تابعها الهولندي كودي خاكبو المتربص في المرمى الخالي.

وصنع صلاح الهدف الثاني بما يشبه الأول، عندما استلم كرة على الجهة اليمنى ولعبها أرضية مقشرة إلى الظهير الاسكتلندي أندي روبرتسون فتابعها في المرمى (85).

وفي الوقت البدل عن ضائع، قلب صلاح الطاولة نهائياً على المضيف، بتمريرة أرضية إلى الشاب هارفي إليوت الذي سددها في الزاوية البعيدة ارتدت من المدافع الإسباني هوغو بوينو في الشباك (90+1)، فاحتسب الهدف عن طريق الخطأ بعد أن مُنح في بادئ الأمر لإليوت.

واحتفظ مانشستر سيتي بالصدارة، بفوزه على مضيفه وست هام يونايتد (3-1). وسجل ثلاثية سيتي جيريمي دوكو وبرناردو سيلفا وإيرلينغ هالاند في الدقائق 46 و76 و86، فيما سجل جيمس وارد براوس هدف وست هام الوحيد في الدقيقة 36.

وفي باقي النتائج، فاز أستون فيلا على كريستال بالاس (3-1)، وفولهام على لوتون تاون (1-0) وبرايتون على مانشستر يونايتد (3-1)، وتوتنهام على شيفيلد يونايتد (2-1).

ألمانيا

نجح بوروسيا دورتموند في قلب الطاولة على رأس فرايبورج في عقر داره بالفوز عليه (4-2)، أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الألماني.

أسود الفيستيفال تقدموا في النتيجة بهدف ماتس هوميلز قبل أن يرد فرايبورغ بهدفين، لكن رفاق المدافع الألماني عادوا بعدها وسجلوا 3 أهداف، منحتهم نقاط الانتصار.

وأسهم هوميلز بقوة في العودة بعدما أضاف الهدف الثاني له والثالث لفريقه قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين، ليتمكن بعدها ماركو رويس من إضافة الرابع.

وتقدم دورتموند للمركز السابع بانتصاره أمس، وذلك بوصوله للنقطة الثامنة بعدما فاز في مواجهتين وتعادل في مثلهما.

وفي باقي النتائج، فاز لايبزيغ على أوغسبورغ (3-0)، وفولفسبورغ على يونيون برلين (2-1)، وشتوتغارت على ماينتس (3-1)، وهوفنهايم على كولن (3-1).

ايطاليا

اعتلى يوفنتوس صدارة الدوري الإيطالي، بشكل مؤقت، وذلك عقب فوزه على ضيفه لاتسيو (3-1) أمس السبت في الجولة الرابعة من المسابقة.

وأنهى البيانكونيري الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين أحرزهما دوسان فلاهوفيتش في الدقيقة العاشرة وفيدريكو كييزا في الدقيقة 26.

وتمكن لاتسيو من تقليص الفارق بهدف سجله لويس ألبيرتو بالدقيقة 64، غير أن يوفنتوس سجل بعدها بـ 3 دقائق عن طريق فلاهوفيتش.

ورفع البيانكونيري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد لاتسيو عند 3 نقاط في المركز الخامس عشر.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة