اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

واصل تشيلسي نتائجه المتذبذبة، وسقط في فخ التعادل مع مضيفه بورنموث 0-0 أمس الأحد، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنكليزي الممتاز.

وبهذا التعادل، رفع تشيلسي رصيده إلى 5 نقاط في المركز الرابع عشر، فيما ارتفع رصيد بورنموث إلى 3 نقاط في المركز السادس عشر.

من جهته، حقق أرسنال فوزاً ثميناً على مضيفه ايفرتون (1-0) سجله لياندرو تروسارد في الدقيقة 69.

وبهذا الفوز رفع أرسنال رصيده الى 13 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد ايفرتون عند نقطة واحد فقط في المركز الثامن عشر.


اسبانيا

عاد خيتافي الى درب الانتصارات في الليغا بفوزه القاتل على ضيفه أوساسونا بنتيجة (3-2)، أمس الأحد على ملعب "كوليسيوم ألفونسو بيريز" في إطار الجولة الخامسة بالدوري الإسباني.

شهدت المباراة إثارة كبيرة بين الفريقين، وانتهى شوطها الأول بهدف في كل شبكة، حيث تقدم الفريق المدريدي أولا في الدقيقة 37 برأسية مدافعه المخضرم الصربي ستيفان ميتروفيتش.

لكن نجح أوساسونا في الدخول لغرفة الملابس بنتيجة التعادل بهدف سجله إيكر مونيوز في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي.

وبعد 6 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، استعاد خيتافي المقدمة من جديد بهدف جاء بتوقيع خوسيه أنخيل كارمونا من ضربة رأسية قوية.

إلا أن رد الضيوف لم يتأخر كثيرا بهدف التعادل في الدقيقة 57 من ركلة جزاء ترجمها الدولي الكرواتي أنتي بوديمير داخل الشباك بنجاح.

وظل التعادل مسيطرا على مجريات المباراة، حتى الأمتار الأخيرة عندما سجل الصربي نيمانيا ماكسيموفيتش هدف الانتصار القاتل لخيتافي في الدقيقة 86.

بهذه النتيجة ضرب خيتافي أكثر من عصفور، حيث أنه استعاد نغمة الفوز سريعا بعد السقوط في الجولة الماضية قبل التوقف الدولي أمام الجار الكبير ريال مدريد (2-1)، وهو الانتصار الثاني للفريق هذا الموسم، مقابل خسارتين وتعادل.

كما أن خيتافي واصل علو كعبه على أوساسونا في الليغا، حيث أنه حافظ على سجله خاليا من الخسارة أمام فريق مدينة بامبلونا للمباراة التاسعة على التوالي (5 انتصارات و4 تعادلات)، وتحديدا منذ سقوطه بثنائية نظيفة قبل 9 سنوات في مباراة الدور الثاني لموسم (2013-14) في شباط 2014.

ورفع الفوز رصيد خيتافي إلى 7 نقاط يرتقي بها للمركز الثامن مؤقتا.

في المقابل، هذه هي الخسارة الثانية تواليا لأوساسونا في الليغا، الثالثة هذا الموسم، بعد سقوطه في عقر داره قبل التوقف الدولي (1-2) على يد برشلونة.

وتجمد رصيد أوساسونا عند 6 نقاط، من فوزين فقط و3 هزائم، في المركز الـ 12.

وكان برشلونة اكتسح ريال بيتيس (5-0)، فيما فاز مايوركا على سيلتا فيغو (1-0)، وفالنسيا على أتلتيكو مدريد (3-0) وأتلتيك بيلباو على قادش (3-0) أول من أمس السبت.


ألمانيا

حقق هايدنهايم فوزاً لافتاً على فيردر بريمن (4-2) في المباراة التي جرت أمس الأحد على ملعب "فويت أرينا"، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وسجل رباعية هايدنهايم تيم كلينيست وإرين دينكسي (2) ويان نيكلاس بيست في الدقائق 5 من ضربة جزاء و44 و68 و76، فيما سجل مارفين دوسكتش وميتشل وايزر هدفي بريمن في الدقيقتين 49 و64.

وهو الفوز الأول لهايدنهايم هذا الموسم، بعد تعادل وحيد وهزيمتين، فيما لقي بريمن خسارته الثالثة، مقابل انتصار واحد.


ايطاليا

قلب فروسينوني تأخره أمام ضيفه ساسولو بهدفين، إلى فوز (4-2)، أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالدوري الإيطالي.

وتقدم ساسولو عن طريق أندريه بينامونتي في الدقيقة السابعة، قبل أن ينجح نفس اللاعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول، سجل وليد شديرة الهدف الأول لفروسينوني، قبل أن يدرك لوكا مازيتيلي التعادل في الدقيقة 70.

وخيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت بين كالياري وضيفه أودينيزي.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع كالياري رصيده إلى نقطتين في المركز الثامن عشر، كما رفع أودينيزي رصيده إلى ثلاث نقاط في المركز السادس عشر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل مونزا مع ليتشي (1-1). وسجل نيكولا كريسنوفيتش هدف السبق لليتشي في الدقيقة الثالثة من ضربة جزاء، وأدرك أندريه كولباني لمونزا في الدقيقة 24.

وكان انتر ميلان سحق ميلان (5-1)، وفاز يوفنتوس على لاتسيو (3-1)، وتعادل جنوى مع نابولي حامل اللقب (2-2) أول من أمس السبت.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة