اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إستهل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقاءاته في نيويورك باجتماع عقده مع نائبة وزير الخارجية الأميركية للشؤون السياسية فيكتوريا نولاند في مقر إقامته، بحضور وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بو حبيب، ونائب مساعد وزير الخارجية الاميركية إيثان غولدريتش.

وتمّ خلال الإجتماع بحث العلاقات اللبنانية- الأميركية والملفات التي يواجهها لبنان.

وطالب ميقاتي "المجتمع الدولي بدعم لبنان لمعالجة أزمة النازحين السوريين، التي بات تعاظمها يشكل خطرا على لبنان ونسيجه الإجتماعي"، وقال: ان الحكومة أنجزت المشاريع الإصلاحية المطلوبة من صندوق النقد الدولي، والملف بات في عهدة مجلس النواب ليقرّر ما يراه مناسبا".

بدورها دعت المسؤولة الأميركية الأطراف اللبنانية الى الإسراع في انتخاب رئيس جديد للجمهورية، مشدّدة على" ان واشنطن تدعم اي حوار لبناني- لبناني في هذا الصدد".

كما دعت لبنان الى تفعيل التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لمعالجة ملف النزوح السوري المستجد وكل جوانب ملف النزوح".

وشدّدت "على ان واشنطن تدعم الجيش اللبناني"، معتبرة ان من الضروري استكمال الاصلاحات الإقتصادية والمالية الضرورية".

الأكثر قراءة

مفوضية اللاجئين لن تسلم «داتا» النازحين واجتماع في بكركي وتحركات شعبية الورقة الفرنسية كتبت «بالإنكليزية» وتجاهلت «الرئاسة» و14 ملاحظة لبنانية صواريخ بركان تلاحق غالانت وعمليات نوعية للمقاومة و30 غارة للطيران المعادي