اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

فاز نجم المواي تاي اللبناني عبدالله أونداش في نزاله الثاني ضمن سلسلة عروض ONE Friday Fights من بطولة "ون" في تايلاند اليوم الجمعة.

وحقق أونداش، البالغ من العمر 22 عاماً، انتصاره الثاني على التوالي في المنظمة القتالية الضخمة بقرار الحكّام المنقسم بعد ثلاث جولات قتالية خاضها ضد التايلاندي بالانغبون سور سانتاي في نزال مواي تاي عن فئة وزن غير مقيّد (57 كغ).

في ملعب "لومبيني" للملاكمة، سيطر أونداش على غالبية النزال، مستخدماً ترسانته الهجومية المرعبة، ومهاراته العالية في الملاكمة التي منحته الأفضلية على خصمه التايلاندي.

في حين حاول بالانغبون الحدّ من تقدّم أونداش بتسديده لركلات منخفضة، افتتح اللبناني ضرباته بلكمتين متتاليتين تبعهما بركلة منخفضة قوية وركلة خلفية. التايلاندي عاد إلى مجريات النزال في الجولة الثانية عبر هجماته المرتدّة، فأصاب ذقن أونداش بإحدى لكماته القوية.

ولكن أونداش انتفض في الجولة الثالثة والأخيرة، سدّد مجموعة من اللكمات الدائرية والمستقيمة أصابت منافسه التايلاندي وكادت أن تفقده توازنه.

بهذا الفوز، حسّن أونداش رصيده الاحترافي الإجمالي في الفنون القتالية ليصبح 18-1، ورفع سجلّه النظيف في بطولة "ون" إلى 2-0.

وكان أونداش قد فاز في نزاله الأول في المنظمة بالضربة القاضية يوم 4 آب/أغسطس وأهدى انتصاره لضحايا انفجار مرفأ بيروت في الذكرى الثالثة للكارثة التي حلّت بالعاصمة اللبنانية.

وسبق أونداش، الذي ينحدر من عائلة رياضية، أن فاز ببطولة العالم في المواي تاي في منظمة K-1 اليابانية للكيك بوكسينغ وأحرز الميدالية الذهبية في البطولة العربية للمواي تاي والميدالية البرونزية في بطولة العالم للاتحاد الدولي لجمعيات المواي تاي (IFMA).

يُذكر أنّ ONE Friday Fights هي سلسلة عروض أسبوعية تقيمها بطولة "ون" كل يوم جمعة من الساعة 3:30 بتوقيت بيروت. وتتضمّن العروض نزالات في رياضات قتالية متنوّعة، منها المواي تاي والفنون القتالية المختلطة.

فيديو: https://www.facebook.com/ONEChampME/videos/290707657031151

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

المعركة بين محور المقاومة و«اسرائيل» مفتوحة وبلا خطوط حمراء اسبوع مفصلي لنتنياهو في واشنطن مصدر ديبلوماسي: لبنان فوّت فرصته!