اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

تعرض المسلسل «طائر الرفراف» لسيلٍ من الانتقادات، كان أبرزها انتقادات لاذعة وُجهت إلى نجمة المسلسل أفرا ساراتش أوغلو، التي تُجسد شخصية ««سيران».

وكانت الحلقة الأولى من الموسم الثاني للمسلسل الأشهر، قد اجتذبت نسبةً كبيرة من المشاهدين، الذين كانوا ينتظرون بدء الموسم بفارغ الصبر.

و طالت الانتقادات ساراتش أوغلو بسبب أدائها التمثيلي الضعيف، الذي وصفه البعضُ بـ«المتصنع»، بحيث تداول مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد مشاهد الحلقة، تظهر فيه النجمة وهي ترتدي فستان زفاف، وتقف أمام زوجها «فريد»، الذي يجسد دوره الفنان مارت رمضان ديمير، بينما تتصنع أداءها، وتتحدث بطريقةٍ بعيدةٍ عن الواقع كممثلة تعرف دورها جيداً.

وأكد آخرون أن هذه الممثلة ليس لديها قبول لدى الجمهور، وأنها تحاول تقليد زميلتها النجمة التركية بيرين سات.

وعن هذا المشهد، قال الصحافي التركي، حسين ألتون، في تغريدة: «هل هذا المشهد مزحة؟.. حتى لو افترضنا أن عليها فعل هذا؛ فإن أداءها سيئ جداً»، متسائلاً عن المسلسلات القديمة، التي كانت ذات جودة كبيرة في السيناريو والقصة، وفي الممثلين غير المتصنعين، الذين يجيدون لعب أدوارهم.

وشارك العديد من الأشخاص الصحافي التركي الرأي نفسه، إذ وجدوا أن أداءها كان لا يرقى إلى المستوى المطلوب، مشيرين إلى أن العمل فاشلٌ أيضاً، إلا أن نجاحه يأتي من مشاهدة المراهقين له، بسبب قصة الحب الموجودة فيه.

كما انتقد آخرون وجود الكثير من المشاهد الحميمية في الحلقة الأولى من العمل، واصفين إياها بـ«الرخيصة»، ومؤكدين أن السيناريو اعتمد عليها، للتغطية على الأحداث المملة فيه.

وتصدرت الحلقة الأولى من المسلسل نسب المشاهدة الأسبوعية في جميع فئات البث التركي، كما وصل عدد من شاهدوها، عبر القناة الخاصة بالمسلسل في ««يوتيوب»، إلى 10 ملايين شخص في يومٍ واحد، وكانت الأكثر حديثاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إذ يظهر جلياً وجود الكثير من المتعطشين؛ لمعرفة ما سيحدث في علاقة بطلَي العمل، ««سيران»، و«فريد».

ويشهد الموسم الدرامي التركي الحالي منافسة شديدة، بفضل وجود العديد من الأعمال القوية، التي يشيد بها محبو هذه الدراما.

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

الضفة الغربيّة... إن انفجرت