اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

كشف النائب سجيع عطيّة "خلال الاجتماع الذي عقده مع وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال علي حمية أن "الوزير حميّه كان إيجابياً للغاية في ما خصّ إعادة تشغيل مطار القليعات، وأبدى كل تعاون في هذا الموضوع"، ويقول: سندرس الملف سوياً في إطار من التعاون البنّاء للوصول إلى الغاية المأمولة منه".

وعما إذا كان لدى الوزير أو الحزب المحسوب عليه، أي تحفّظ على هذا الموضوع، ينفي عطيّة وجود أي تحفّظ من الجانبين "حتى الآن"، ويشير إلى أن "نواب "حزب الله" في الجلسة الأخيرة للجنة الأشغال النيابية كانوا موافقين على إعادة تشغيل مطار القليعات وأبدوا كل إيجابية حيال الموضوع، وطلبوا منا المضي بالمشروع والمباشرة بدرس الملف بكامل تفاصيله".

وإذ يلفت إلى أن ملف مطار القليعات "سيستلزم وقتاً لدرسه من النواحي التقنية والإدارية والقانونية"، يقول عطيّة: لقد وضعنا "الأجندة" الخاصة بالملف ويتطلب إنجاز تلك الدراسات نحو ثلاثة أشهر إضافةً إلى التحضيرات اللوجستية لينطلق العمل بالمطار بين عامَي 2024 و2025 كما هو متوَقَّع".

ويطمئن في السياق، إلى أن "مطار القليعات لن يتطلب الكثير من الوقت لإعادة تشغيله كونه كان فاعلاً في الخمسينات والستينات، لكننا سنُعيده إلى القطاع الخاص لخصخصته عبر نظام BOT. فالعملية ليست معقدة إنما تتطلب بعض الوقت لأسباب عديدة كما ذكرنا آنفاً، فهكذا مشروع يتطلب التقيّد بمواصفات الطيران العالمية بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الدولية المعنية وشركات الطيران الخارجية".

وعن ملف إعادة تفعيل مرفأ جونية الذي أثاره النائب نعمة افرام منذ فترة، يقول عطيّة: لا مشكلة إطلاقاً في موضوع تفعيل مرفأ جونية السياحي، إنما ينقصه التمويل والإنجاز... وهنا أيضاً سنرى ما إذا كان سيخضع لمبدأ الـBOT.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟