اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

جال وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال هكتور حجار، يرافقه وفد من الاتحاد الأوروبي واليونيسف ومنظمة العمل الدولية، على احد مراكز "تأمين حقوق المعوقين" في الحدث، من ضمن برنامج البدل النقدي للأشخاص ذوي الاعاقة الممول من الاتحاد الأوروبي بقيمة 20 مليون يورو، والذي يتم تنفيذه بدعم فني ومالي وتشغيلي من قبل اليونيسف ومنظمة العمل الدولية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية.

وقال حجار: "هذا البرنامج لم يؤمن فقط الدعم المادي لشريحة من ذوي الإحتياجات الخاصة، بل أمن أيضا سير العمل بالحد الأدنى في مراكز تأمين حقوق المعوقين الـ 8 في لبنان. هذا البرنامج هو خطوة أولى ونحن نسعى لتأمين تمويل إضافي من الخارج، ومن الداخل أي عبر الموازنة، لنتمكن من تأمين تغطية شاملة ومساعدة فئات عمرية أخرى".

فيازير: لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية

بدورها، قالت مسؤولة التعاون في بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان أليساندرا فيازير: "إن هذه المساعدة تندرج ضمن أهداف الاتحاد الأوروبي الشاملة لتعزيز نظام الحماية الاجتماعية، من خلال دعم الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية في لبنان".

جرادات: إنجاز كبير للبنان

أما المديرة الإقليمية للدول العربية في منظمة العمل الدولية ربا جرادات، فقالت: "كان إطلاق برنامج البدل النقدي للأشخاص ذوي الإعاقة في وقت سابق من هذا العام إنجازا كبيرا للبنان نحو دعم السكان الأكثر حاجة، وخطوة مهمة نحو إنشاء أرضية للحماية الاجتماعية في البلاد".

بيجبيدر: لوضع إطار تمويلي مستدام

من جهته، قال ممثل اليونيسف في لبنان إدوارد بيجبيدر: "ستواصل اليونيسف ومنظمة العمل الدولية العمل عن كثب مع وزارة الشؤون لوضع إطار تمويلي وقانوني مستدام لبرنامج البدل النقدي للأشخاص ذوي الاعاقة بما ينسجم مع الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية".

الأكثر قراءة

واشنطن تريد رئيسا بين تموز وايلول وكلمة السر بين بري وهوكشتاين جلسة «النازحين»: العبرة بالتنفيذ وتجاهل الهبة وتوصية من 9 نقاط مفاوضات القاهرة فشلت والمقاومة تدك القواعد العسكرية بعشرات الصواريخ