اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت مباريات دوري أبطال أوروبا التي أقيمت مساء الثلاثاء في الجولة الأولى من دور المجموعات، العديد من الأرقام المميزة.

وانطلقت مساء الثلاثاء ، الجولة الأولى من النسخة الجديد في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق برشلونة فوزا كبيرا على رويال أنتويرب البلجيكي بخماسية دون رد.

وتمكن مانشستر سيتي الإنكليزي من الفوز على النجم الأحمر الصربي بنتيجة 3-1، بينما انتصر باريس سان جيرمان الفرنسي على بوروسيا دورتموند الألماني بثنائية دون رد.

وفرض نيوكاسل الإنكليزي التعادل السلبي على ميلان الإيطالي في عقر داره ووسط جماهيره.

7 أرقام مميزة

أصبح البرتغالي جواو فيليكس رابع لاعب يسجل ويصنع في مباراته الأولى مع برشلونة في دوري أبطال أوروبا، حيث أحرز هدفين وقدم تمريرة حاسمة.

وبات البولندي روبرت ليفاندفسكي (34 عاما و29 يوما) أكبر لاعب يسجل بقميص برشلونة في دوري أبطال أوروبا، متفوقا على جيرارد بيكيه الذي سجل أمام دينامو كييف الأوكراني في نسخة 2021 بعمر 34 عاما و290 يوما.

ووصل ليفاندوفسكي للهدف رقم 92 في البطولة، ليعادل أهداف الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة منذ أول ظهور له بالمسابقة موسم 2011-2012 برفقة بوروسيا دورتموند الألماني.

وواصل لامين يامال نجم برشلونة الصاعد بقوة في تحطيم الأرقام، حيث أصبح ثاني أصغر لاعب يشارك بقميص البارسا في البطولة بعمر 16 عاما و68، حيث يأتي خلف الألماني يوسوفا موكوكو مع بوروسيا دورتموند (16 عاما و18 يوما).

وتعد هذه هي المرة السادسة التي يتمكن فيها برشلونة من تسجيل 5 أهداف أو أكثر خلال افتتاحية دوري أبطال أوروبا.

وواصل مان سيتي سلسلة اللاهزيمة على أرضه في دوري أبطال أوروبا والتي وصلت إلى 27 مباراة، حيث أنه ثالث أكثر فريق في تاريخ البطولة يتجنب الخسارة خلال الفترة من 2018 حتى 2023.

ويأتي برشلونة في الصدارة بـ38 مباراة خلال الفترة من 2013 حتى 2020، فيما يحتل بايرن ميونخ المركز الثاني بـ29 لقاء من 1998 إلى 2002.

وبعد العودة من سان سيرو بنقطة، كان آخر تعادل حققه نيوكاسل يونايتد في دوري أبطال أوروبا في آذار 2003 ضد إنتر ميلان، قبل أن يكرر الأمر أمام ميلان على نفس الملعب بعد 20 عاما.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة