اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

شهدت مباريات الأربعاء التي أقيمت في الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا، العديد من الأرقام التاريخية والمثيرة.

ونجح ريال مدريد الإسباني، البطل التاريخي لدوري أبطال أوروبا، في افتتاح مشواره بفوز قاتل على يونيون برلين الألماني، بهدف دون رد.

وعاد أرسنال لمنافسات دوري أبطال أوروبا بقوة كبيرة، حيث اكتسح آيندهوفن الهولندي بنتيجة 4-0 على ملعب الإمارات.

وشهدت قمة بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنكليزي، فوز العملاق البافاري بنتيجة 4-3.

وخطف نابولي الإيطالي فوزا قاتلا من سبورتنغ براغا البرتغالي، بنتيجة 2-1، وتعادل إشبيلية الإسباني مع لانس الفرنسي 1-1.

وتعادل إنتر ميلان الإيطالي في الوقت القاتل مع ريال سوسييداد الإسباني، بهدف لكلٍ منهما.

وفي ما يلي العديد من الأرقام التاريخية التي زينت ليلة الأربعاء.

5أرقام تاريخية لبيلينغهام

بدأ حفل الأرقام التاريخية في مباريات الأربعاء من بطولة دوري أبطال أوروبا، عبر الإنكليزي الشاب جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد الذي سجل هدفا قاتلا قاد به "الميرينغي" للفوز على يونيون برلين.

وبات بيلينغهام ثاني لاعب إنكليزي في تاريخ كرة القدم، يسجل في ظهوره الأول في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا بعد لوري كاننغهام.

كما أنه بات رابع لاعب يسجل في أول ظهور له مع ريال مدريد في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في القرن الـ21 بأكمله، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو (2009) والإسبانيين إيسكو ألاركون (2013) وماركو أسينسيو (2016).

جود بيلينغهام (20 عاما و83 يوما)، أصبح أيضا أصغر لاعب يسجل اللنادي الملكي في الدقيقة الـ90 أو أكثر خلال تاريخ ظهور "الملكي" بدوري أبطال أوروبا.

ولم يكتف بذلك، بل أصبح أصغر لاعب إنكليزي يفعل هذا الأمر بشكل عام في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويعد ذلك هو الهدف الثالث لبلينيغهام مع ريال مدريد في الدقائق الأخيرة، حيث سبق وأن فعل ذلك ضد سيلتا فيغو وخيتافي الدوري الإسباني.

أرسنال يعود بقوة في دوري أبطال أوروبا

وسجل بوكايو ساكا الهدف الأول لأرسنال في بطولة دوري أبطال أوروبا، منذ أن افتتح ثيو والكوت التسجيل أمام بايرن ميونيخ الألماني قبل 2388 يوما.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يسجل فيها لاعبان من أرسنال في أول ظهور لهما في دوري أبطال أوروبا، وذلك بعدما أحرز بوكايو ساكا ولياندرو تروسارد الهدفين الأول والثاني.

البرازيلي غابريال جيسوس فض الشراكة مع كل من الجزائري رياض محرز والويلزي غاريث بيل والثنائي الإسباني فرناندو توريس وسيسك فابريغاس بالوصول إلى 21 هدفا بدوري أبطال أوروبا.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي سجل فيها أرسنال 3 أهداف من مباراة بالشوط الأول في البطولة الأوروبية مرة منذ كانون الثاني 2014 ضد غالطة سراي التركي.

وحقق أرسنال الفوز في مباراته الافتتاحية بدوري أبطال أوروبا مع الخروج بشباك نظيفة للمرة الأولى منذ موسم 2010-2011.

بنفيكا يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا الخلفي

سقط بنفيكا البرتغالي على أرضه ووسط جماهيره بالخسارة أمام ريد بول سالزبورغ النمساوي، بهدفين دون رد.

وشهدت الـ15 دقيقة الأولى تعرض أنتونيو سيلفا لاعب بنفيكا للطرد، بالإضافة إلى احتساب ركلتي جزاء على أصحاب الأرض.

وأكد حساب دوري أبطال أوروبا عبر موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا)، أن بنفيكا هو الفريق الأول والوحيد الذي يُطرد منه لاعب ويُحتسب عليه ركلتين جزاء في أول 15 دقيقة من مباراة في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

في المقابل، حقق سالزبورغ رقما تاريخيا، حيث شارك في المباراة بمتوسط أعمار بلغ (21 سنة و183 يومًا)، وهي أصغر تشكيلة أساسية على الإطلاق في مباراة لأي فريق في تاريخ دوري أبطال أوروبا.

قمة بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد

تعد هذه هي المرة الأولى التي يتلقى فيها مانشستر يونايتد 3 أهداف أو أكثر في 3 مباريات متتالية لأول مرة منذ كانون الثاني 1978 تحت قيادة ديف سيكستون.

سجل سيرج غنابري، لاعب بايرن ميونيخ، 7 أهداف في آخر 6 مباريات له ضد الأندية الإنكليزية في دوري أبطال أوروبا، سجّل ضد توتنهام (4) وتشيلسي (2) ومانشستر يونايتد (1).

وواصل العملاق البافاري سلسلته المميزة في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث وصل للمباراة رقم 35 بدون هزيمة.

وسجل هاري كين هدفه الأوروبي الأول مع بايرن ميونيخ، ليصل إلى هدفه رقم 22 في المسابقة متخطيا ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول.

الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة