اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


افتتحت الجمعية العربية للضمان الاجتماعي، بالتعاون مع منظمة العمل العربية - ادارة الحماية الاجتماعية، ندوة قومية حول "تعزيز أنظمة الحماية الاجتماعية في ظل الأنماط الجديدة للعمل"، في حضور المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ورئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي – المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي، وبمشاركة ممثلين عن كل من أطراف الانتاج الثلاثة وعن مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية يمثلون 18 دولة عربية.

بدأت فعاليات الندوة بحفل الافتتاح الرسمي، بداية مع كلمة ترحيبية بالمشاركين من قبل مدير العلاقات العامة في الجمعية محمد خليفة، ثم كانت كلمة رئيس الجمعية الدكتور كركي

وشدد كركي على "أهمية هذه الندوة، سواء لجهة الوقوف على الصعوبات التي تواجه أنظمة التأمينات الاجتماعية في ظل الأنماط الجديدة للعمل أو لجهة تطوير وتحديث التشريعات لمواكبتها والسير قدماً نحو بلوغ أهداف التنمية المستدامة".

ودعا "أنظمة الحماية الاجتماعية ومن ضمنها مؤسسات الضمان والتأمينات الاجتماعية الى التكيّف مع الانماط الجديدة للعمل لضمان حصول العمال على حماية اجتماعية فعّالة من جميع فروع الضمان الاجتماعي" .

المطيري

بعدها، كانت كلمة المدير العام لمنظمة العمل العربية ، أشار فيها الى "ان تحقيق العدالة الاجتماعية هو الهدف الأسمى الذي تسعى كافة المجتمعات إلى تحقيقه ".

واختتمت الندوة بعرض فيلم وثائقي عن أعمال ونشاطات الجمعية ومنظمة العمل العربية.

الأكثر قراءة

6 اسابيع حاسمة وسوداء