اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب


افتتح وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور جورج كلاس الملتقى العربي للسياحة الشبابية، في حفل بالمكتبة الوطنية في بعقلين.

حضر الحفل ممثل جامعة الدول العربية خالد العُتيبي ومدير "بيروت عاصمة الشباب العربي" حسن شرارة ورئيس مصلحة المعلوماتية في الوزارة حمزة حمية ومدير مكتب الوزير حسين عُمر وقيادات سياسية وبلدية وشبابية ورياضية وممثلي القيادات العسكرية والأمنية، وشباب وشابات يُمثلون 12 دولة عربية مشاركة في النشاط.

وتحدث رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني يحيى بو كرّوم، فشرح أهمية "إقامة هذا النشاط وإطلاقه من الشوف، ومن صرح تربوي تاريخي هو المكتبة الوطنية في بعقلين، ومن بلدة ذات تاريخ عميق متجذر".

بدوره، قال رئيس الاتحاد اللبناني لبيوت الشباب أحمد رمضان: "ان إختيار لبنان عاصمة للشباب العربي رسالة محبة من الاشقاء العرب ومن جامعة الدول العربية".

العتيبي

من جهته، نقل العُتيبي تحيات الامين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط وتمنياته لفعاليات الملتقى والمشاركين كل التوفيق والنجاح.

وقال العُتيبي: "تأتي أهمية الملتقي العربي للسياحة الشبابية العربية في دعم المقصد السياحي العربي ورفع الوعى بأهمية دور الشباب في تنمية السياحة العربية، ولما تمتلكه امتنا من تاريخ عريق وللاستفادة من الخبرات العربية والدولية في هذا المجال، لتطوير السياحة الشبابية ما بين الدول العربية وداخلها، وادارة هذا النوع سعيا من السياحة بطرق سليمة وتبادل الخبرات والتجارب على المستويات المحلية والاقليمية والعربية، بالإضافة إلى وضع الاستراتيجيات المستقبلية للسياحة الشبابية وخطط تسويقها".

كلاس

أما وزير الشباب والرياضة فقال: "أهلا بكم في قلب لبنان، لبنان السلام، الانفتاح، الثقافة، ساحة المحبة وواحة الحياة وميدان للتفاعل الفكري والتكامل الانساني".

أضاف: "هذا هو لبنان الحرف والكلمة والمكتبة والشباب المتطلع الى بناء غد عربي أكثر تضامنا مع بعضه وأصلب ثقة بنفسه، وأجرأَ على اتخاذ المبادرات، واقدر على عيش الحرية، وبناء ذات شبابية حرة متحررة قادرة على صوغ رؤية مستقبلية تليق بقدرات الشباب وتطلعاتهم".  

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟