اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أعلن المتحدث باسم لجنة الأزمة والطوارئ بالحكومة الليبية محمد الجارح، خلال مؤتمر صحافي ببنغازي، ان حصيلة ضحايا فيضان درنة ارتفعت إلى 3845 قتيلا، بحسب وكالة "روسيا اليوم".

ووفقا للجارح، فقد تم انتشال ودفن جثامين 43 شخصا اليوم، إلى جانب جثامين 202 يوم أمس، وأشار إلى أن "الأرقام التي يتم الإعلان عنها هي الوفيات الموثقة من قبل وزارة الصحة بالحكومة الليبية"، لافتا إلى أن "العمل جار على مطابقة هذه البيانات مع قوائم المفقودين وحصر كامل لضحايا الكارثة ما يجعل الرقم قابلا للزيادة".

وأضاف الجارح أنه "لا زالت هناك 9 فرق أجنبية عاملة على الأرض في درنة، للمشاركة في عمليات انتشال جثامين الضحايا، إضافة لوصول فريق إماراتي يقدم الدعم للبحث الجنائي في عمليات مطابقة الحمض النووي".

وتواصل فرق الطوارئ انتشال جثث ضحايا الفيضانات شرقي ليبيا، حيث أفاد المتحدث باسم الأمم المتحدة أنه "تم تأكيد 4000 حالة وفاة في درنة ولا يزال أكثر من 8000 شخص في عداد المفقودين بعد أن جرفت الفيضانات والسيول عددا من أحياء درنة مخلفة دمارا هائلا".

والجدير بالذكر أن الحكومة المكلفة من مجلس النواب قالت إنها "ستنظم مؤتمرا دوليا في المدينة الشهر المقبل من أجل إعادة إعمارها".

الكلمات الدالة

الأكثر قراءة

غالانت يدعو نتنياهو للمصادقة على المقترح المصري