اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

أظهرت إحصائيات مباراة أتلتيكو مدريد وريال مدريد التي أقيمت الأحد الفائت في ديربي العاصمة الإسبانية تفوق الميرينغي رغم فوز "الروخيبلانكوس".

وفاز أتلتيكو مدريد على ريال مدريد (3-1) في الجولة السادسة من الدوري الإسباني ليلحق الخسارة الأولى بكتيبة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذا الموسم بعد 5 انتصارات.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية أن ريال مدريد تفوق في الإحصائيات على غريمه المحلي، حيث قام الفريق الأبيض بإطلاق 20 تسديدة مقابل 10 فقط للفريق الفائز.

وعلى مستوى التسديدات التي جاءت ما بين القائمين والعارضة، سدد الريال 5 مقابل 4 لأتلتيكو مدريد، علما بأن الأخير نجح في تسجيل 3 منهم.

وحصل ريال مدريد على 11 ركلة ركنية على مدار الدقائق التسعين للمواجهة مقابل 6 فقط لزملاء الفرنسي أنطوان غريزمان، بينما أرسل الضيف الملكي 26 كرة عرضية مقابل 6 فقط لفريق ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، سجلوا منها النصف.

ولم يتفوق أتلتيكو مدريد بعيداً عن النتيجة إلا في عدد الأخطاء المحتسبة للفريق بواقع 13 مقابل 10 للأبيض.

تجدر الإشارة إلى أن خسارة ريال مدريد أمام أتلتيكو مدريد جعلت الفريق الأبيض يتراجع للمركز الثالث بفارق نقطة عن الثنائي المتصدر برشلونة وجيرونا.


غضب واعتذار ودعم... ماذا حدث بين أنشيلوتي وبيريز؟

وعقب المباراة اعتذر الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد لفلورنتينو بيريز رئيس ناديه عن سقوط الميرينغي في الديربي أمام أتلتيكو مدريد.

وذكر موقع "ديفنسا سنترال" الإسباني أن بيريز وأنشيلوتي التقيا كما كان متفقاً عليه بعد ديربي العاصمة، حيث وجه المدرب الإيطالي الاعتذار لرئيس ناديه عن تلقي 3 أهداف كربونية بالرأس خلال اللقاء وتكرار نفس الأخطاء.

وأكد أنشيلوتي لبيريز نفس ما قاله في المؤتمر الصحافي، بعد المباراة، بأنه من يتحمل مسؤولية الخسارة، مشددا على أنه يعتذر لجمهور الميرينغي عن هذا السقوط الكبير.

على الجانب الآخر، دعم بيريز المدرب الإيطالي وحثه على مواصلة العمل خلال الفترة المقبلة لتحقيق نتائج أفضل واستعادة صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني.

إلا أن الموقع الإسباني أشار إلى أن رئيس ريال مدريد كان غاضبا للغاية بسبب النتيجة الكبيرة التي تلقاها فريقه في المواجهة.

تجدر الإشارة إلى أن الموسم الحالي 2023-2024 قد يكون الأخير لأنشيلوتي مع ريال مدريد، حال لم يجدد عقده وذهب لتدريب البرازيل كما هو متوقع في صيف العام المقبل.


رغم الهزيمة... بيلينغهام يرفض دهس شعار أتلتيكو

خطف الإنكليزي جود بيلينغهام نجم ريال مدريد الأضواء خلال ديربي العاصمة أمام أتلتيكو مدريد.

واكتسب بيلينغهام احترام جماهير أصحاب الأرض بعدما قام بلفتة رائعة أثناء خروجه من الملعب عقب انتهاء المباراة بالخسارة القاسية لريال مدريد.

وخلال توجهه إلى خارج الملعب انتبه النجم الإنكليزي إلى أنه سيمر على شعار أتلتيكو مدريد ويدهسه بحذائه خلال خروجه، وهو ما دفعه للانتباه سريعا وتفادي دهس شعار الخصم.

ولاقت اللقطة حفاوة واسعة من جماهير الفريقين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بفعلة بيلينغهام التي تشجع على نبذ روح التعصب بين الناديين، وضرورة احترام كل منهما للآخر.

وكان بيلينغهام انضم إلى ريال مدريد في الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقة قدرت قيمتها بأكثر من 100 مليون يورو.

ولعب النجم الإنكليزي مع الفريق الملكي منذ انتقاله إليه 7 مباريات في كل البطولات، أسهم خلالها في 7 أهداف، حيث سجل 6 أهداف وصنع هدفا.

ويتصدر بيلينغهام جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 5 أهداف، بالتساوي مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والإسباني ألفارو موراتا مهاجم أتلتيكو مدريد.


التحكيم في مرمى نيران ريال مدريد

الى ذلك، فتح نادي ريال مدريد النار على التحكيم بعد تلقيه خسارته الأولى في الموسم الحالي.

وأعرب ريال مدريد عن طريق قناته التليفزيونية عن أسفه لوجود عدة أخطاء ضخمة ارتكبها الحكم ألبيروخا روخاس وتقنية الفيديو "الفار" في مواجهة أتلتيكو مدريد.

ويتعلق الأمر بخطأ ضد الإنكليزي جود بيلينغهام في اللعبة التي تسبق هدف أتلتيكو الأول، وتدخل لخوسيه ماريا خيمينيز لم يحصل فيه على بطاقة حمراء ولمسة يد على ماريو إرموسو داخل المنطقة.

الخطأ الرابع هو عدم احتساب هدف صحيح لريال مدريد سجله الفرنسي إدواردو كامافينغا، بداعي وجود تسلل على زميله الألماني أنتوني روديغر رغم عدم لمسه للكرة، وذلك باعتباره متداخلا في اللعبة التي سبقت الهدف.

وعقب المباراة لم يدل أي لاعب من ريال مدريد بتصريحات في المنطقة المختلطة أو لوسائل إعلام النادي، ومع ذلك عرضت قناة النادي فقرة عن هذه "الأخطاء" المذكورة سلفا وحللتها بالتفصيل.


الأكثر قراءة

احتمالات التهدئة والحرب متساوية وواشنطن تضغط لهدنة مؤقتة! «مسوّدة» رسمية حول «اليوم التالي».. والجيش يتحضر لوجستيا ردود اسرائيلية «يائسة» على «الهدد 3» وتهويل بمواجهة وشيكة