اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

مع مواصلة أسعار النفط ارتفاعها عالمياً في ظل تنامي المخاوف من تراجع إمدادات الذهب الأسود إلى الأسواق، يرتفع منسوب القلق في الأسواق الداخلية من ارتفاع اسعار المحروقات وتحديداً البنزين حيث بلغ سعر صفيحة البنزين 95 اوكتان يوم الجمعة الماضي مستوى الـ 1,843,000 ليرة، فيما سجل سعر صفيحة البنزين 98 اوكتان 1,881,000 ليرة. فهل سيتخطى سعر صفيحة البنزين مليوني ليرة مع ارتفاع اسعار النفط؟

في هذا الإطار، اتعتبر عضو نقابة أصحاب المحروقات جورج البراكس أنه "من المبكر وصول سعر صفيحة البنزين إلى مليوني ليرة في حال بقاء سعر الصرف على استقراره”، موضحاً أن “أسعار النفط عالمياً لا تزال مضبوطة، ففي حين تسجل بعض الارتفاعات تعاود الهبوط مباشرة".

وشدد البراكس على أن "أسعار المحروقات في لبنان متوقفة على تقلبات سعر صرف الدولار"، مشيراً إلى أنه "في حال حدوث أي تقلب بسعر الصرف ارتفاعاً سينعكس ارتفاعاً إضافيا على أسعار البنزين في لبنان". وشدد البراكس على أن "أسعار المحروقات في لبنان متوقفة على تقلبات سعر صرف الدولار"، مشيراً إلى أنه "في حال حدوث أي تقلب بسعر الصرف ارتفاعاً سينعكس ارتفاعاً إضافيا على أسعار البنزين في لبنان".

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟