اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

زارت سفيرة قبرص في لبنان ماريا حجي تيودوسيو يرافقها المستشار التجاري لدى السفارة البيدوفوروس إليا غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال حيث إلتقت رئيس مجلس إدارتها توفيق دبوسي بحضور مديرة الغرفة ليندا سلطان وتم البحث في سبل التعاون المشترك لتعزيز الإستثمارات المتبادلة بين البلدين.

وتم الإتفاق على إقامة يوم لبناني قبرصي يتمحور حول سبل إقامة المشاريع التجارية والصناعية التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية اللبنانية القبرصية عموماً ومع طرابلس الكبرى خصوصاً لا سيما أن قبرص تشكل ملاذا استثمارياً يتيح أمام الراغبين من اللبنانين من أصحاب شركات ومصانع الاستفادة من الفرص التي توفرها وبشكل أساسي في مجالات التكنولوجيا والإبتكار والبحث والتطوير والصناعات الغذائية وخلافها وذلك ضمن إطار علاقات مصرفية ترافقها تسهيلات متوافرة وخدمات سريعة.

وأكد دبوسي على أهمية تمتين العلاقات الإقتصادية اللبنانية القبرصية لا سيما في المشاريع الاستثمارية التي يتعطش لبنان من طرابلس الكبرى الى إقامتها مع قبرص باعتبارها المكان المتوسطي والأوروبي القريب جغرافياُ والموثوق بعلاقاته التجارية.

ومن ثم جالت السفيرة يودوسيو. على مختلف المشاريع الإنمائية القائمة في مقر الغرفة لا سيما حاضنة الأعمال (بيات) ومختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي لأبحاث الزراعة والغذاء.

الأكثر قراءة

لبنان «ساحة» والسفيرة الاميركية: انتخبوا رئيسا قبل 15 ايلول والا الانتظار؟ «هدهد 3» ترصد قاعدة «رامات دافيد» وارباك في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية هل تصدر الحكومة دفعة من التعيينات؟ ابو حبيب الى سوريا؟