اشترك مجانا بقناة الديار على يوتيوب

إعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن من يكون صديقا لتركيا "يربح"، وعلى المقلب الآخر فإن من يغذي العداوة "يخسر"، وأكد أن بلاده تسعى لزيادة أصدقائها.

وأطلق أردوغان عقب اجتماع الحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة مجموعة من التصريحات تمحورت حول الإقتصاد التركي وعن الأصدقاء بالنسبة لتركيا. وقال اليوم الثلاثاء: "من يكون صديقا لتركيا يربح، ومن يغذي العداوة يخسر"، داعيا أبناء شعبه لدعم برنامج تركيا الاقتصادي متوسط المدى الذي كشف عن ملامحه في 6 أيلول 2023.

وحول سن دستور جديد للبلاد، أكد أردوغان أن تحالف الجمهور (حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية) سيكثف مساعيه للوصول إلى دستور مدني وتحرّري. وتابع: "تعزيز قوة تركيا ونموها غايتنا المشتركة، بصرف النظر عن آرائنا السياسية".

وكان الرئيس التركي قد أكد الثلاثاء الماضي 19 أيلول، عزم بلاده على تعزيز علاقاتها الدبلوماسية مع مصر. وأضاف: "عودة علاقاتنا مع مصر إلى وضع أفضل من ذي قبل قد تمكننا من تحقيق نتائج إيجابية في العديد من المشاكل الإقليمية وخاصة في الملف السوري".

واليوم أيضا، قال أردوغان، على متن الطائرة خلال رحلة عودته من إقليم ناختشيفان الأذري، إن بلاده ستتعاون مع "إسرائيل" في التنقيب عن الغاز في البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: الأناضول + وكالات

الأكثر قراءة

الورقة الفرنسيّة المعدّلة عند بري... وحزب الله يُحدّد ملامح «اليوم التالي» التعديلات تتضمّن إعادة «انتشار» لا انسحاب للمقاومة... ماذا عن ملف الغاز ؟ توصية المعهد القومي «الإسرائيلي»: لا تغامروا بحرب شاملة في الشمال !